كرونو

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ونجم برشلونة ليونيل ميسي
نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ونجم برشلونة ليونيل ميسي

ميسي ينتزع "جوائز الهدافين" من رونالدو

(البطولة)

مع اقتراب نهاية الموسم، أصبح نجم ليونيل قريباً جداً من حصد معظم الجوائز الفردية بفضل أهدافه الغزيرة، حيث يتصدر قائمة هدافي والبطولات الأوروبية.


ويتبق للنجم الأرجنتيني 4 مباريات في الدوري الإسباني، مقابل 5 مباريات ممكنة لمهاجم ، حيث يبتعد ميسي في صدارة هدافي الليجا بفارق 14 هدفاً عن منافسه الأزلي، ما يعني اقترابه بشدة من الفوز بجائزة "بيتشيتشي".


وفي حال أنهى ميسي موسمه في الليجا كهداف، سيفوز بجائزة الهداف "بيتشيتشي" للمرة الرابعة في مشواره، ليتفوق على نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الفائز بها 3 مرات.


وفاز ميسي بالجائزة في مواسم: 2012-2013 (45 هدف)، 2011-2012 (50 هدف) و2009-2010 (34 هدف).


وعند تحقيقه لـ"بيتشيتشي" للمرة الرابعة في مشواره، سيعادل ميسي رقم الهداف التاريخي لريال مدريد بوشكاش، على أن يلحق مستقبلاً بهوجو سانشيز، كيني، دي ستيفانو وتيلمو زارا (الفائزون بالجائزة 5 مرات).


أما كريستيانو رونالدو، فقد يحقق هذا الموسم أسوأ سجل تهديفي له مع ريال مدريد في الليجا، حيث وقع حتى الآن 19 هدفاً في 25 مباراة، بينما يعد موسمه الأول هو الأسوأ بتسجيله 26 هدفاً في 29 مباراة.


الحذاء الذهبي

يؤثر صراع "بيتشيتشي" بوضوح على المنافسة على "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في البطولات الأوروبية، حيث يحافظ ميسي على الصدارة بـ66 نقطة، متبوعاً بمهاجم سبورتينج لشبونة باس دوست بـ56 نقطة.


وفي حال حقق هذه الجائزة أيضاً، سيتعادل ميسي مع كريستيانو رونالدو في عدد المرات التي تُوج فيها بـ"الحذاء الذهبي" (4 مرات).

عرض المحتوى حسب: