كرونو

عدسة "البطولة"
عدسة "البطولة"

لقجع ضمن تشكيلة قدماء نهضة بركان تكريما لأسطورة كرة القدم البركانية

عمرو زكي البوطيبي ( البطولة )

حسب مصادر قريبة من نادي نهضة بركان، فإن فوزي لقجع رئيس الفريق البرتقالي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيكون حاضرا ضمن تشكيلة قدماء لاعبي نهضة بركان، في اللقاء التكريمي الذي تنظمه جمعية قدماء لاعبي نهضة بركان للاعب السابق وأحد كبار اللاعبين الذين أنجبتهم عاصمة الليمون النجم يحيى الهرّاس.


اللقاء الإستعراضي، سيجمع بين قدماء لاعبي نهضة بركان معززين ببعض قدماء الجهة الشرقية ضد قدماء ائتلافي الرجاء والوداد البيضاويين،وسيقام في رفع ستار قمة الأسبوع الـ 26 من منافسات الدوري الاحترافي، والذي سيجمع يوم الأحد بين نهضة بركان وضيفه الرجاء البيضاوي على أرضية الملعب البلدي ببركان، و تخصص مداخيل المباراة للاعب السابق يحيى الهرّاس.


للإشارة ففوزي لقجع كان لاعبا ضمن صفوف فريق نهضة بركان لكرة القدم خلال أواخر ثمانينات القرن الماضي، و درس مرحة الابتدائية والثانوية بمسقط رأسه قبل أن يلج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، بعد حصوله على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية سنة 1988.


نال فوزي شهادة مهندس زراعي والتحق بوزارة الفلاحة قبل أن يكمل دراسته بالمدرسة الوطنية للإدارة بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.


بعد ذلك اشتغل فوزي بالمفتشية العامة للمالية ثم انتقل ليعمل كرئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات.


شغل فوزي لقجع منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية بعد أن قضى سبع سنوات في قسم الزراعة والمقاصة.


بعد مرور 3 سنوات، انتقل إلى تقسيم الزراعة و المقاصة حيث استمر به سبع سنوات، وفي يناير 2010، عين في منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية.


انتخب فوزي لقجع رئيسا لنادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم في شهر شتنبر من عام 2009، قبل أن ينتخب يوم 11 نونبر 2013 رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

عرض المحتوى حسب: