كرونو

نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس
نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس

NBA | ليبرون جيمس يقترب من إنجاز تاريخي

لم يسبق لأي لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، القيام بنفس العمل الذي قدمه ليبرون جيمس، في آخر 7 مواسم وما زال اللاعب الأفضل متعطشا لمواصلة الفوز بالألقاب.


وضمن جيمس، الذي دخل البطولة قادما من المدرسة الثانوية، وضع اسمه في قاعة المشاهير في المستقبل لكن لاعب كليفلاند كافاليرز يواصل الارتقاء بمستواه في الأدوار الإقصائية.


وقاد جيمس، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات، كافاليرز للفوز 115-94 على تورونتو رابتورز أمس الجمعة، ليتقدم 3 - 0 في سلسلة مواجهات الفريقين التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في الدور قبل النهائي للقسم الشرقي.


وقال: "هذا أفضل جزء من العام، هذا كما يقولون حيث تصنع الأساطير، أنا فقط أحاول وضع نفسي في مكان يمكن للجميع أن يتذكرونني عندما اعتزل".


وسجل جيمس 35 نقطة وأصبح يحتاج إلى 176 لتخطي مايكل جوردان في قائمة الأكثر تسجيلا في الأدوار الإقصائية.


كما نجح كافاليرز في تحقيق الفوز السابع في سبع مباريات في الأدوار الإقصائية في 2017.

وبهذا الفوز أصبح جيمس (32 عاما) على بعد خمسة انتصارات من بلوغ الدور النهائي للمسابقة للعام السابع على التوالي.


ولم يسبق أن حقق أي لاعب هذه السلسلة المذهلة في بلوغ النهائيات منذ ستينات القرن الماضي عبر بوسطن سيلتيكس.


وبلغ جيمس النهائيات للمرة الأولى في 2007 ، مع كافاليرز قبل أن يخسر أمام فريقه مخضرم لسان أنطونيو سبيرز.


وبعد ذلك رحل إلى ميامي هيت لأنه كما قال كان بحاجة لتعلم كيفية الفوز حيث حصد لقبين في أربعة مواسم قبل أن يعود إلى كليفلاند.


وقال جيمس الذي سيضمن الظهور في نهائي القسم الشرقي لو فاز فريقه في تورونتو غدا الأحد: "بعمر 22 عاما لم أكن جاهزا ذهنيا لذلك، أنت تحلم بذلك وتريد تحقيق ذلك لكن لا تملك خبرة إتمام الأمر".


وأضاف: "ذهنيا لم أكن على الإطلاق جزء من ذلك لذا لم أعلم مدى الالتزام والتضحية التي يجب القيام بها ليس لنفسك فقط بل للفريق".


وتابع : "لكن بدون الخبرة لم أكن لأصل إلى ما أنا عليه اليوم".

عرض المحتوى حسب: