كرونو

أحمد فتحي مع الإسماعيلي
أحمد فتحي مع الإسماعيلي

لماذا اجتمع الاتحاد السعودي بنظيره المصري؟

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم “عادل عزت” عزمه على إعادة الحياة لمباراة السوبر بدءًا من صيف 2017 ولسنوات قادمة، وإحياء العلاقات بين الاتحادين من جديد.


وقال لصحيفة الرياض السعودية «عقدنا عدة اجتماعات بمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم لمُناقشة العديد من النقاط، من ضمنها بطولة السوبر المصري السعودي».


كما استغل الفرصة لتمني التفويق لكل الأندية المشاركة في البطولة العربية خلال الفترة من (22 يوليو إلى 6 أغسطس)، لا سيما الفرق السعودية، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون على أشدها بين الجميع.


ولم تقام من هذه البطولة سوى نسختين فقط عامي 2001 و2003، وحاول الاتحاد المصري بقيادة رئيسه السابق «جمال علام» التوصل لاتفاق مع الاتحاد السعودي لإقامة المباراة من جديد عام 2013 إلا أن الاتفاق لم يكتمل.


وكانت النسخة الأولى من السوبر السعودي قد أقيمت في مايو 2001 بين بطل كأس ولي العهد السعودي وبطل كأس مصر “الهلال والإسماعيلي”، وانتهت بفوز الهلال، أما مباراة بطل الدوري السعودي مع بطل الدوري المصري “اتحاد جدة والأهلي” فانتهت بالتعادل 2/2 في الوقت الأصلي حسم حسن اليامي المباراة للهلال بالهدف الذهبي.


وفي النسخة الثانية عام 2003 مثل اتحاد جدة السعودية في مباراتي جدة والقاهرة، إذ تمكن من التتويج ببطولتي الدوري والكأس.


ولعب الإسماعيلي المباراة الأولى ضد الاتحاد، بدلاً من الأهلي الذي اعتذر عن المشاركة، وبصفته وصيفًا لكأس مصر، لكنه خسر بهدف دون رد حمل توقيع حمزة إدريس، وفي المباراة الثانية خسر الاتحاد أمام بطل الدوري المصري آنذاك «الزمالك» بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


عرض المحتوى حسب: