كرونو

هيرفي رونار
هيرفي رونار

رونار ينْحنِي لِلْعاصفة ويذْعن لمطالب الأنصار

أيوب رفيق (البطولة)

لم يجِد الناخب الوطني، ، بُدّاً من الرضوخ للمطالب "الشعبية" بإعادة ، نجم ، إلى قائمة ، ما دام اللاعب قد نجح في لفت الأنظار، وانتزاع الاعتراف بعروضه المُذهلة رفقة فريقه الهولندي، في الموسم الكروي الجاري.


"الثّعلب" الفرنسي والنجم المغربي اللّذان اتّشحت علاقتهما بالجمود والركود، أسالا مِداد وسائل الإعلام، وحرَّكا أفواه الجماهير والمتتبعين، خاصةً بعد استبعاد اللاعب من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، رغم بعض الخصاص الذي تشكوه التركيبة البشرية على صعيد صِناعة اللعب.



وبدا مدرب نادي ليل سابقاً مُجْبراً على التنازل عن قراره الذي صمَدَ لعدة أشهر بإقصاء اللاعب عن لائحة "أسود الأطلس"، بعدما واصل زياش تقديم أوراق اعتماده وأثبت علو كعبه في الشطر الأخير من الموسم، إثر قيادته لنادي العاصمة الهولندية إلى نهائي الدوري الأوروبي، الذي سيجمعه بنادي مانشستر يونايتد.


كما اتَّسمت القائمة التي تم الإفصاح عنها، صباح اليوم الجمعة، بالمناداة على لاعبين افتقدوا في الفترة الأخيرة للجاهزية، سواء بداعي الاختيارات الفنية أو الإصابة، على غرار يوسف النصيري، مهاجم ملقا واسماعيل الحداد، جناح الوداد الرياضي؛ وهو ما أثار بعض اللغط في أوساط المراقبين.



إلى ذلك، أكد رونار من خلال التركيبة البشرية التي استدعاها انفتاحه على لاعبي الدوري الهولندي، بضمه لكل من ياسين أيوب، لاعب أوتريخت وميمون ماحي، مهاجم غرونينغن للمرة الأولى، عِلما أن الربان الفرنسي لطالما اتُّهم بتجاهله عمداً للاعبي "الإيرديفيزي"، رغم تألقهم وتوهجهم.


في غضون ذلك، شهدت قائمة رونار عودة زهير فضال، مدافع نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني، والذي بصم على موسم جيد مع فريقه كُلِّل بالوصول إلى نهائي كأس إسبانيا، الذي سيخوضه أمام نادي برشلونة. 



هذا وتظل اللائحة التي أعلنها الفرنسي لمباراة هولندا ودية والكاميرون الرسمية الأقل إحْداثاُ للجدل؛ ذلك أنها تضمّنت إسم زياش ولاعبي الدوري الهولندي المتألقين، فضلا عن زهير فضال، الذي جرت كثيرا المطالبة بضمه. 

عرض المحتوى حسب: