كرونو

مدرب منتخب إسبانيا لوبيتيجي
مدرب منتخب إسبانيا لوبيتيجي

مدرب إسبانيا يُوضح: لست والد إيسكو

أشاد المدير الفني لمنتخب لكرة القدم، جولين ، اليوم الجمعة، بـ"التقدم" الذي حققه ألاركون في، مبديًا إعجابه باللاعب الدولي.


وقال لوبيتيجي، خلال مؤتمر صحفي: "نحن معجبون بإيسكو كثيرًا وسعداء بوجوده معنا، عندما كانت نجوميته أقل، كنت أقول إنه يعجبنا كثيرًا، وقد حقق التقدم الذي كنا نتوقعه منه".


وتجنب المدرب الإسباني إبداء رأيه، فيما يتعلق بالجدل الدائر حول نهائي التشامبيونز ليج الذي سيخوضه الريال أمام يوفنتوس الإيطالي، في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، وما إذا كان ينبغي الدفع بإيسكو أم بالويلزي جاريث بيل، الذي تعافى من إصابته العضلية.


وأوضح: "أنا مدير فني للمنتخب وهذا السؤال يُوجه لمدرب ريال مدريد"، في إشارة للفرنسي زين الدين زيدان.


وتابع المدرب: "لا أعتبر نفسي أبدًا أبًا ثانيًا لإيسكو، لديه بالفعل أب ومدرب جيد في ناديه، تعامل معه بشكل مناسب للغاية.. إن اللاعبين هم من يصنعون ثقة المدربين بهم، وبالنسبة لي إيسكو يجعلني أثق به دائمًا".


وأعلن لوبيتيجي، اليوم، قائمة المنتخب المكونة من 25 لاعبًا، لخوض مباراة كولومبيا الودية يوم 7 من الشهر المقبل، ولقاء مقدونيا يوم 11 من ذات الشهر، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.


وأوضح لوبيتيجي أن فريقه سيواجه كولومبيا لقياس أدائه، لأن المباراة الأكثر أهمية بالنسبة له ستكون أمام مقدونيا.


وتابع: "سنخوض بمسئولية المباراة المرتقبة أمام خصم مثل كولومبيا، المصنفة الخامسة في التصنيف العالمي، وهو أمر ضروري للغاية، رغم أننا سنلعب بهدف إعداد أنفسنا لمواجهة مقدونيا".


وأبرز المدرب الإسباني أهمية المباراة الأخيرة في هذا الموسم، التي سيخوضها منتخب "لاروخا" في سكوبيه بعد أسابيع من الراحة.


ويختتم المنتخب الإسباني الموسم بمواجهة مقدونيا، التي ستقام في فترة سابقة للعطلات، دون مشاركة كثير من اللاعبين في أي منافسات، باستثناء لاعبي ريال مدريد؛ الذي سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة الذي سيلعب نهائي كأس الملك.


وصرح لوبيتيجي: "أشعر بالقلق إزاء أداء وقوة منتخب مقدونيا، الذي يلعب بشكل جيد للغاية وسيكون مستعدًا لخوض المباراة.. إنها ثلاث نقاط حاسمة".


وتحتل إسبانيا صدارة المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم، برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن إيطاليا، وبفارق 10 نقاط عن مقدونيا.

عرض المحتوى حسب: