• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

لاعب منتخب الكاميرون كلينتون نجي
لاعب منتخب الكاميرون كلينتون نجي

مدرب الكاميرون يعلن عن قائمة كأس القارات

سيغيب الجناح كلينتون نجي عن المقبلة لكرة القدم في روسيا في يونيو/ حزيران بعدما استبعده مدرب هوجو بروس من تشكيلة أولية تضم 30 لاعبًا استعدادًا للبطولة التي يشارك فيها ثمانية منتخبات.


ويلعب نجي لتوتنهام هوتسبير الانجليزي وهو معار هذا الموسم إلى أولمبيك ليون الفرنسي ولم يشارك كثيرا على مستوى ناديه الحالي كما فقد مكانه في المنتخب الوطني الكاميروني خلال كأس الأمم الافريقية الأخيرة عندما توجت بلاده باللقب القاري في الجابون مطلع العام الحالي.


وانضم للتشكيلة الجديدة حارس المرمى أندريه أونانا الذي سيلعب مع أياكس امستردام في مواجهة مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء المقبل رغم أنه واحد من 9 لاعبين رفضوا المشاركة في البطولة الإفريقية مفضلين البقاء مع أنديتهم.


ويغيب عن التشيكلة الجديدة مدافع ليون نيكولا نكولو الذي اعتزل اللعب الدولي بعد مشاركته في البطولة القارية الأخيرة.


وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إن التشكيلة الجديدة ستخوض أيضا مباراة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 أمام المغرب في التاسع من يونيو/ حزيران المقبل وستلعب مباراة وديّة قبل كأس القارات أمام كولومبيا في خيتافي الاسبانية في 13 يونيو.


وفي كأس القارات التي تقام ما بين 17 يونيو والثاني من يوليو/ تموز ستلعب الكاميرون في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تشيلي واستراليا وألمانيا.


وجاءت تشكيلة الكاميرون الجديدة على النحو التالي:


حراس المرمى: جول جودا (اجاكسيو) وجورج بوكوي (ميوندالين) وفابريس أوندوا (اشبيلية) وأندريه اونانا (أياكس امستردام).


المدافعون: جان لوي كاستيليتو (رد ستار) وفاي كولينز (ستاندار لييج) ومحمد جيتي (جيمانستيك تاراجونا) وجيروم جيواتا (بانيونيوس) وإرنست مابوكا (زيلينا) وميشيل نجادو-نجادجوي (سلافيا براج) وجوناثان نجويم (بروجرسو سامبيزانجا) ولوسيان أونا (الكوركون) وأمبرواز أويونجو (مونتريال امباكت) وأدولف تيكو (سوشو).


لاعبو الوسط: بتروس بومال (تشسكا صوفيا) وفرانك بويا (ميونيخ 1860) وأرنو جوم (هارت أوف ميدلوثيان) وجورج مانجيك (ميتز) وبنجامين موكانجو (لوريان) وادجار سالي (سانت جالين) وسيباستيان سياني (اوستنده) وأندريه فرانك زامبو انجيسا (أولمبيك مرسيليا).


المهاجمون: أوليفييه بومال (باناثينايكوس) وفينسن أبو بكر (بشيكتاش) وكريستيان باسوجوج (هينان جياني) وروبير نديب تامبي (سبارتاك ترنافا) ونيكولا نجامالو (ريندورف التاخ) وجان بيير نسامي (سيرفيت جنيف) وكارل توكو ايكامبي (انجيه) وجاك زوا (كايرزسلاوترن).

عرض المحتوى حسب: