كرونو

None

لاعب الأسبوع في الدوري المصري من "البطولة" | الدبابة النيجيرية

خاص (البطولة)


خطف المهاجم النيجيري القصير المكير  الأنظار على مدار الأسبوع الماضي، قاريًا ومحليًا، ليستحق لقب أفضل لاعب بالأسبوع في مصر، متفوقًا على جميع اللاعبين المحليين.


وكان نجم الأهلي «عبد الله السعيد» قد نال لقب أفضل لاعب في الأسبوع يوم الجمعة قبل الماضية حسب التقييم الأسبوعي لـ "البطولة".


ستانلي تفوق بشدة على زميله في  ، ولاعب "محمد الشامي"، ومدافع "محمد نجيب".


وقدم شيكابالا مستوى فني رائع خلال مواجهتي الزمالك ضد "كابس يونايتد" الزيمباوي بالجولة الأولى من دور المجموعات لدور الستة عشر لبطولة ، ولقاء "وادي دجلة" بالجولة 29 من مسابقة


أما محمد الشامي صانع ألعاب المصري البورسعيدي فلعب واحدة من أفضل مبارياته مع الفريق الساحلي في لقاء انبي بالدور "ربع النهائي" لبطولة كأس مصر، وسجل هدفًا من صناعة أحمد أيمن منصور، أعاد به فريق حسام حسن لأجواء المباراة في الرمق الأخير، ثم عاود اللاعب تألقه وقاد فريقه للفوز على "الداخلية" في لقاء الجولة 29 من مسابقة الدوري، بعدما سجل الهدف الثاني وهدف الحسم مستغلاً عرضية من أحمد كابوريا.


وكان محمد نجيب أفضل لاعبي الأهلي خلال مواجهة "زاناكو" الزامبي في الجولة الأولى من دور المجموعات لدور الستة عشر من دوري الأبطال، وخرج الفريق الأحمر بنقطة التعادل بفضل تألق نجيب الذي أجاد بشكل رائع، لكنه لم يحصل على فرصة للعب أمام الشرقية في ختام الجولة الـ 29 بعد مشاركة سعد سمير ورامي ربيعة في قلب الدفاع.


النجم الأول



قدم ستانلي مستويات رائعة خلال فترة لعبه لفريق "وادي دجلة"، وكان واحدًا من ألمع المحترفين الأفارقة، مما جعله محط أنظار عددًا من الفرق الكبيرة، قبل أن ينجح "الزمالك" في الظفر بخدماته على سبيل "الإعارة" لمدة موسم، مع إمكانية الحصول على خدماته بشكل نهائي في نهاية الموسم مقابل مليون ونصف المليون يورو.


بداية ستانلي مع "الزمالك" كانت رائعة خاصة في البطولة الأفريقية الماضية التي خسرها الفريق الأبيض أمام في نهائي الأميرة الأفريقية.


وبعد فترة انخفض فيها مستوى المهاجم النيجيري، عاد للتألق مرة أخرى تحت قيادة المدير الفني الجديد البرتغالي إيناسيو، الذي تولى قيادة الفريق في 9 مباريات حتى الآن.


ستانلي ظهر بشكل جيد للغاية في لقاء "كابس يونايتد" ونجح في خلخلة دفاعات الفريق الزيمبابوي، وسجل هدف تأكيد الإنتصار من عرضية معروف يوسف، بعدما تقدم باسم مرسي للزمالك بهدف أول.



ولم يكتف اللاعب بالتألق الأفريقي، وقدم مباراة رائعة في البطولة المحلية بقيادة الزمالك لهزيمة ضيفه وادي دجلة في الجولة الـ 29.


تحركاته كانت مميزة للغاية ولعب بشكل غير مركزي  تسبب في اهتزاز مدافعي الفريق الدجلاوي، حيث كان يتواجد في الجانب الأيمن تارة، والأيسر تارة أخرى، كما توغل من العمق ونجح في تسجيل هدفًا رائعًا من تسديدة مباشرة بعدما تسلم تمريرة من معروف يوسف ليغالط الدفاع وينطلق داخل المنطقة ليسدد بيسراه في شباك الحارس الدولي المخضرم "عصام الحضري".


الرائع والجديد في أداء ستانلي، كان قيامه بالدور الدفاعي كما ينبغي، فبعد مشاركته في الهجوم، كان يرتد بسرعة كبيرة لمساندة الوسط والدفاع ما كان يساعد الزمالك على استعادة الكرة بسرعة، وهو مؤشر لتميز الجانب البدني لديه.


أسماء أخرى تستحق الإشادة



عمرو السولية – لاعب الأهلي

على ما قدمه من مجهود كبير في لقاء زاناكو الزامبي

محمد إبراهيم - الزمالك

على ما قدمه مع الفريق خلال مباراتي كابس يونايتد، و وادي دجلة

حسام حسن – الشرقية

على الأداء الرائع الذي قدمه في قيادة خط وسط فريقه في مواجهة الأهلي

بنيامين اشيامبونج – الداخلية

على المستوى المتميز الذي قدمه مع فريقه في لقاء المصري


عرض المحتوى حسب: