كرونو

نجم برشلونة ليونيل ميسي
نجم برشلونة ليونيل ميسي

ميسي وأوباميانج وكين.. هدافون لكن بلا تتويجات

يقرب إحراز الأهداف من تحقيق الأحلام ولكنه لا يؤكد تحققه وأكبر دليل على ذلك أن أكبر هدافي الدرويات الأوروبية الموسم الحالي لم يتمكنوا من تحقيق بطولات الدوري مع فرقهم ليقتصر الأمر على نجاح فردي في لعبة جماعية.


فنجم ، الأرجنتيني ليونيل ، سجل 37 هدفًا ولكنه فقد لقب الذي اقتنصه الغريم ريال مدريد أمس، كما أن الأوروجوائي إدينسون كافاني لم يتوج بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان رغم أنه أحرز 35 هدفًا.


وضمن ميسي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية، وذلك للمرة الرابعة في مشواره الكروي، في حين أن البرتغالي كريستيانو رونالدو توج مع الريال بالليجا بينما لم يسجل في هذه البطولة هذا الموسم سوى 25 هدفا.


كما أن كافاني لم تشفع له أهدافه الـ35 مع البي إس جي لكي يفوز بالدوري الفرنسي الذي فاز بلقبه موناكو لأول مرة منذ 18 عاما في حين أن مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو لم يحرز سوى 21 هدفا.

وفي ، توج تشيلسي باللقب رغم أن هدافه دييجو كوستا لم يحرز سوى 20 هدفًا في حين أن سجل 29 هدفًا مع فريقه هذا الموسم وتألق في آخر مباراتين حيث أحرز سبعة أهداف.


أما الألمانية فشهدت تفوق الجابوني بيير إيمريك لاعب بـ31 هدفًا على البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ الذي فاز ببطولة الدوري الألماني علمًا بأنه سجل 30 هدفًا.

ورغم جهود أوباميانج، الذي تدور تكهنات كثيرة حول رحيله عن دورتموند، إلا أن فريقه أنهى الموسم في المركز الثالث بالبوندسليجا.


وحدث أمر مشابه مع الهولندي باس دوست الذي أنهى الموسم مسجلاً 34 هدفًا ولكن فريقه سبورتينج البرتغالي حل ثانيًا في ترتيب الدوري المحلي بينما كان اللقب من نصيب بنفيكا الذي لم يسجل هدافه كونستانتينوس ميتروجلو سوى 16 هدفًا.


وأخيرًا في الدوري الإيطالي، فاز يوفنتوس باللقب رغم أن مهاجمه جونزالو هيجواين أحرز 24 هدفا، في حين أن لاعب روما (وصيف البطولة) إدين دجيكو اقترب من الفوز بلقب هداف الكالتشيو حيث أحرز حتى الآن 28 هدفًا.

عرض المحتوى حسب: