كرونو

None

الاتحاد الجزائري يرفع الحظر عن التعاقد مع الأجانب

قرر اتحاد الكرة ، برئاسة خير الدين زطشي ، رفع حظر التعاقد مع اللاعبين الأجانب اعتبارا من الموسم المقبل.


وكان الاتحاد الجزائري قرر في صيف 2015 ، بإيعاز من رئيسه السابق محمد روراوة، منع الأندية من التعاقد مع اللاعبين الأجانب، على خلفية الأزمة المالية الكبيرة التي تعيشها مختلف الأندية، وتأخرها عن تسديد المستحقات المالية للاعبيها، جراء الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الجزائر إثر تهاوي أسعار النفط في الأسواق العالمية.


وقال الاتحاد، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الخميس، إن أندية بإمكانها التعاقد مع لاعبين أجانب بداية من الموسم المقبل، موضحا أن كل نادي له الحق في جلب لاعبين أجنبيين اثنين لا تتعدى أعمارهما 30 عاما.


وأشار الاتحاد إلى أن شروط التعاقد مع اللاعبين الأجانب ستعرض على الاجتماع المقبل لاتحاد الكرة، للمصادقة عليها.


من جهة أخرى، أعلن الاتحاد أن الجولات الـ 3 الأخيرة من الدوري ستلعب في نفس اليوم وفي نفس التوقيت، منوها أنه لن يسمح بتأجيل أي مباراة في الدوري إلا في حالة طارئة.


وأوضح ذات المصدر، أن الأندية المشاركة في المسابقات الدولية لها الخيار إما في لعب مبارياتها بمسابقتي الدوري والكأس 48 ساعة قبل السفر للخارج للعب مباراة دولية، أو 48 ساعة بعد عودتها للبلاد، كما لفت أنه يتعين على الأندية اختيار الملاعب التي تستقبل فيها منافسيها قبل انطلاق الموسم، مشددا على أن هذا الخيار لن يسمح بتغييره إلا إذا تعلق الأمر بحالة مستعجلة.

عرض المحتوى حسب: