كرونو

فريق لايبزيج الألماني
فريق لايبزيج الألماني

4 فرق تتمنى استبعاد لايبزيج من دوري الأبطال

رغم الإعجاز الذي حققه في أول مواسمه ، وصعوده ، فإن النادي مهدد بالاستبعاد من البطولات الأوروبية.


المدير الرياضي للنادي واثق من عدم الاستبعاد، وهناك أندية ستستفيد بل وربما تتمنى استبعاد لايبزيج، فما هي؟


في يونيو/حزيران المقبل، وبعد انتهاء الموسم الكروي في ألمانيا، سيصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قراره في قضية ريد بول لايبزيج، فوفقًا للوائح اليويفا، في حال وجود جهة واحدة مالكة لأكثر من ناد، فإن المشاركة الأوروبية يكون مسموحًا بها لناد واحد فقط تابع لهذه المؤسسة.


ولأن لايبزيج تأهل لدوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري الألماني، وتأهل أيضًا لنفس البطولة ريد بول سالزبورج النمساوي، بعد فوزه بالدوري، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيناقش مدى توافق هذا الوضع مع قوانينه ولوائحه.


وقد قام لايبزيج ببعض الإجراءات لإظهار انفصاله عن سالزبورج.


وفي مايو/ آيار الجاري، أعرب رالف رانجنيك، المدير الرياضي لنادي لايبزيج، عن ثقته بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، وقال لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج": "أنا متأكد مائة بالمائة من أننا سنكون حاضرين (في البطولة)".


لكن خبراء، بحسب موقع "Sport1" الألماني، يعتقدون أن لايبزيج لم ينفصل كليةً عن سالزبورج، خصوصًا في قطاع الناشئين ومسألة انتقال اللاعبين.


ولذلك "يعتقد الكثير من الخبراء، أنه ستكون هناك على الأرجح شروط لمنح الترخيص لمشاركة لايبزيج في المسابقات الأوروبية"، كما يقول الموقع الألماني.


ويؤكد "Sport1" أن استبعاد لايبزيج يصب في مصلحة عدد من الأندية الألمانية، أولها ، الذي يُعد أبرز مفاجآت هذا الموسم بعد لايبزيج.


وقد كافح هوفنهايم حتى الجولة الأخيرة من البوندسليجا، من أجل احتلال مركز يؤهله مباشرةً إلى دوري أبطال أوروبا، لكن دورتموند نجح في احتلال المركز الثالث.


والآن إذا جرى استبعاد لايبزيج، سيدخل هوفنهايم مباشرةً دوري الأبطال.


كولن صاحب المركز الخامس سيكون مستفيدًا أيضًا، فقد تأهل إلى الدوري الأوروبي، وهي أول مرة يصعد فيها النادي العريق إلى المنافسات الدولية منذ 25 عامًا، لكنه سيصعد للعب الدور التمهيدي في دوري الأبطال إذا تم استبعاد لايبزيج.


ويمكن لفرايبورج، الذي يختلف تمامًا عن لايبزيج، من حيث التاريخ (لصالح فرايبورج) والمال (لصالح لايبزيج)، أن يصبح هو الآخر أحد المستفيدين، فالفريق صاحب المركز السابع سيشارك حينها في الدوري الأوروبي.


لكن هناك أيضًا حسابات أخرى لفرايبورج يمكن أن يستفيد منها فيردر بريمن، وكل هذا متعلق بنادي دورتموند، ففي حال فوزه بكأس ألمانيا على حساب فرانكفورت، السبت المقبل، سيكون لألمانيا مقعدًا إضافيًا في الدوري الأوروبي، لأن دورتموند سيشارك في دوري الأبطال على كل حال.


وفي هذه الحالة سيحصل على هذا المقعد فرايبورج، فإذا تم استبعاد لايبزيج بعد فوز دورتموند بالكأس، فإن فيردر بريمن، صاحب المركز الثامن، سيدخل الدوري الأوروبي أيضًا.

عرض المحتوى حسب: