كرونو

لاعب لايبزيج نابي كيتا
لاعب لايبزيج نابي كيتا

ليفربول يستعد لإتمام أغلى صفقة في تاريخه

خصصت إدارة ، مبلغ 250 مليون يورو، رهن إشارة المدرب يورجن كلوب، لإبرام تعاقدات جديدة.


ويأتي لاعب ،، في مقدمة اللاعبين الذين يرغب كلوب في التعاقد معهم. وإذا تم ذلك فستكون أغلى صفقة في تاريخ ليفربول.


ويعد الغيني كيتا، من أبرز لاعبي خط الوسط حاليا في ألمانيا. وبالرغم من أن عمره لا يتعدى 22 عامًا، إلا أنه نجح في أن يتحول إلى لاعب أساسي في فريق ريدبول لايبزيج، الذي احتل هذا الموسم وصافة الدوري وراء بايرن ميونيخ.


وأمام التألق الملفت لكايتا في موسمه الأول بألمانيا، أعربت الكثير من الأندية الكبيرة عن رغبتها في التعاقد معه وعلى رأسها فريق ليفربول الإنجليزي.


فبحسب ما تداولته تقارير إعلامية مختلفة فإن فريق "الريدز" مستعد لإبرام صفقة قياسية للاستفادة من خدمات كيتا، ما يعني أن هذه الصفقة قد تتجاوز مبلغ 46.5 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ النادي، والتي دفعها في يوليو 2015، مقابل ضم اللاعب كريستيان بينتيكي لصفوفه، من فريق أستون فيلا.


ويبدو أن ليفربول عليه أن يدفع أكثر من هذا المبلغ في صفقة كيتا، خاصة وأن اللاعب الغيني مرتبط مع لايبزيج بعقد يمتد حتى 2020، والشرط الجزائي في عقده يبلغ 50 مليون يورو، وذلك ليس قبل صيف 2018.


كلوب مُصر على ضم كيتا

المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، معجب كثيرا بإمكانيات كيتا، وبالنسبة له فإن الدولي الغيني يعتبر أفضل لاعب خط وسط في أوروبا حاليا، لذلك يرغب في ضمه لصفوف فريقه مهما كان الثمن.


ووضع مجلس إدارة ليفربول مبلغ 250 مليون يورو رهن إشارة كلوب، للتعاقد مع لاعبين جدد، خاصة وأن النادي يشارك في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.


ويرغب كلوب ومعه إدارة ليفربول، في بلوغ مراحل متقدمة من دوري الأبطال، ما ظهر جليًا من تصريحات المدرب الألماني التي قال فيها "أفكر في التغييرات التي سأدخلها على الفريق، وكيف يمكننا التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، علينا مقارنة أنفسنا بأحسن الفرق في العالم، فنحن بدورنا ندخل في خانة أفضل الفرق في العالم".


لايبزيج متشبث بصانع ألعابه

الغيابات الاضطرارية بسبب الإصابة لعناصر أساسية في فريق ليفربول، أمثال فيليب كوتينيو، وساديو ماني وجوردان هيندرسون، أظهرت أن ليفربول بحاجة إلى توزيع قاعدته البشرية. وهو أمر فطنت له أيضا إدارة "الريدز" بتخصيصها مبالغ مالية مهمة للتعاقدات الجديدة.


وعن ذلك يقول كلوب "لدينا أموالًا كافية لإجراء تعاقدات جديدة، وهذا أمر يصنع الفارق، ونحن أيضا لا نلجأ إلى إخفاء الفائض المالي الموجود لدينا".


وضع جيد سيسمح لا محالة لفريق ليفربول بالتفاوض وإغراء فريق لايبزيج من أجل التخلي عن كيتا، برغم أن إدارة لايبزيج أعلنت أنها لن تتخلى عن أي من لاعبيها الأساسيين الموسم المقبل، بسبب الرغبة في تقديم أداء جيد، في أول مشاركة بدوري أبطال أوروبا.


لكن قيمة العرض الذي سيقدمه ليفربول لضم كيتا، قد تدفع لايبزيج إلى تغيير رأيه.


ولعب كيتا هذا الموسم مع فريق لايبزيج، 32 مباراة، سجل فيها 8 أهداف، وساهم في صناعة 8 أخرى. وكان الدولي الغيني انتقل من فريق سالزبورج النمساوي إلى لايبزيج، صيف العام الماضي، مقابل 15 مليون يورو.

عرض المحتوى حسب: