كرونو

برشلونة المُتوج بكأس ملك إسبانيا للعام الثالث على التوالي
برشلونة المُتوج بكأس ملك إسبانيا للعام الثالث على التوالي

5 مشاكل تواجه برشلونة قبل استعادة قوته

استعاد ، بعضًا من كبريائه، بعد موسم محبط، عندما رفع بفوزه (3-1) على ألافيس، أمس السبت، لكن الأنظار اتجهت بالفعل، إلى كيفية تطوير الفريق، في عهده الجديد.


وسيترك المدرب لويس لإنريكي منصبه، وقال رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، إن الإعلان عن خليفته، سيكون غدًا الإثنين، وأكدت وسائل إعلام إسبانية أنه سيكون إرنستو فالفيردي، الذي سيترك تدريب أتلتيك بيلباو.


وقال بارتوميو، للتليفزيون الإسباني، إن برشلونة يملك رؤية لما يجب أن يفعله للعودة للقمة، بعدما احتل وصافة دوري الدرجة الأولى، خلف البطل ريال مدريد.


وأضاف بارتوميو: "في كل صيف يتعين على برشلونة، تجديد صفوفه. سيرحل لاعبون، وسنجري تعاقدات جديدة".


ونستعرض في هذا التقرير، 5 نقاط يجب على العملاق الكتالوني، التعامل معها لاستعادة هيمنته في إسبانيا.


ترميم الوسط

تعرض إنريكي، لانتقادات شديدة، لاعتماده بشكل كبير على خط الهجوم، وقلة الاهتمام بخط الوسط، لكن مع تألق ثلاثي المقدمة (ميسي، وسواريز، ونيمار)، فقد الفريق تميزه في خط الوسط منذ فترة بيب جوارديولا.


ولم يعد الفريق، يضيق الخناق على منافسيه بأسلوب التمرير، والضغط الهائل؛ لذا فإن جمود المهاجمين، قد يعني جمود الفريق بأكمله.


التعاقد مع ظهير أيمن

استغنى برشلونة، عن داني ألفيس، الصيف الماضي، ليساعد يوفنتوس بطل إيطاليا، على التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.


وكان من المفترض، أن يتولى لاعب الوسط سيرجي روبرتو، خلافة اللاعب البرازيلي، في جهة اليمين، ورغم أنه ظهر بشكل جيد، إلا أنه يفتقر للكفاءة، والانضباط، خاصة في المواجهات الكبرى، وارتكب بعض الأخطاء التي كلفت فريقه، أهدافًا خاصة، أمام إشبيلية، ومانشستر سيتي.


ويوجد حاليًا ظهير أيمن واحد فقط بالفريق، وهو أليكس فيدال، الذي أبعده لويس إنريكي، من حساباته لأشهر، قبل أن يتعرض لإصابة خطيرة بكسر في الكاحل.


وتشير تقارير محلية، إلى أن برشلونة، يركز بالفعل على التعاقد مع ظهير أيمن، في فترة الانتقالات الصيفية.


التجديد لميسي

تألق ميسي بشكل هائل، هذا الموسم، وتصدر هدافي الليجا، بـ37 هدفًا، ويتعين على برشلونة، تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2018.


وإذا كان لاعب الأرجنتين، سعيدا في برشلونة، فإنه قد يلعب دورًا فعالاً في العهد الجديد للنادي.


أكاديمية لاماسيا

تخرج أفراد الجيل الذهبي لبرشلونة، أمثال ميسي، وتشابي هيرنانديز، وأندريس إنييستا، وسيرجيو بوسكيتس، وكارليس بويول، وجيرار بيكيه من أكاديمية لاماسيا للمواهب.


لكن لم تحظ الأكاديمية باهتمام كاف في فترة لويس إنريكي، ولم يبرز من خريجيها بالفريق الأول، سوى سيرجي روبرتو.


ويمكن لبرشلونة الاستعانة بالأسماء اللامعة في قطاع الناشئين حاليًا مثل الثلاثي مارلون سانتوس (قلب دفاع)، وكارليس ألينا (لاعب وسط)، وسيرجي بالنسيا (ظهير أيمن) في الموسم المقبل.


الاستغناء عن المقصرين

يحتاج برشلونة للتخلي عن بعض لاعبيه؛ لتجديد دماء الفريق، وتشير تكهنات صحفية إلى رحيل الثنائي جيريمي ماثيو، وأردا توران، وربما يغادر أيضًا خافيير ماسكيرانو.


كان صمويل أومتيتي، الوحيد من بين 6 لاعبين جدد الذي شارك بانتظام هذا الموسم.


وظهر أندريه جوميز، وباكو ألكاسير بشكل جيد بنهائي كأس الملك، بينما لم يتم استدعاء لوكاس ديني، ودينيس سواريز كثيرًا في الأسابيع الأخيرة، وظل ياسبر سيليسن، يلعب دور الحارس البديل لأندريه تير شتيجن.

عرض المحتوى حسب: