كرونو

None

لاعب الأسبوع في مصر من "البطولة" | الفهد الأسمر!

عاد الساحر الأسمر، ليسحر جمهور الكرة بلمساته الجميلة، ويعبر عن موهبته التي لم يهتم بها بالشكل الأمثل، خلال مسيرته الكروية، صانع ألعاب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، حصل على لقب الأفضل في مصر خلال الأسبوع الماضي، بعد منافسة قوية للغاية مع مهاجم الأهلي جونيور أجايي، وثنائي مصر المقاصة هشام محمد وأحمد الشيخ، بالإضافة إلى مهاجم الداخلية الغاني بنيامين أشامبونغ.


هشام محمد لاعب وسط فريق مصر المقاصة الحالي والأهلي السابق، نجح باقتدار في منح فريقه السيطرة شبه الكاملة على منطقة وسط الملعب خلال مباراة فريقه ضد الأهلي في ختام الجولة 30 من مسابقة الدوري والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.


تفوق هشام محمد بشكل واضح على ثنائي وسط الأهلي أحمد فتحي وعمرو السولية، كما نجح في إبطال مفعول وليد سليمان الذي قام بدور صانع ألعاب الفريق الأحمر في ظل غياب عبد الله السعيد اللاعب رقم "1" في مصر في هذا المركز بداعي الإصابة بإجهاد شديد.


أحمد الشيخ قدم أيضا مستوى مميز للغاية خلال مباراة فريقه ضد بطل الدوري، حيث شكل جبهة هجومية رائعة من جهة اليمين، وشكل خطورة كبيرة على الدولي التونسي علي معلول الذي فشل في الحد من خطورة جناح الأهلي المعار للمقاصة.


الشيخ نجح في تعويض إخفاقه في مباراة الفريقين بالدور الأول عندما أضاع ركلة جزاء كانت كفيلة بتعادل فريقه، ليسجل هذه المرة ركلة الجزاء التي تسبب فيها سعد سمير مدافع الأهلي بلمس الكرة باليد، ليضع جناح الفريق الفيومي الكرة بثقة واقتدار على يسار شريف إكرامي، ليعود فريقه للمباراة بهدف أول قلل الفارق لهدف سجله جون أنتوي ليخرج المقاصة من المباراة وفي جعبته نقطة التعادل.


سجل مهاجم الداخلية الغاني بنيامين أشامبونغ، هدفا رائعا للغاية في شباك الحارس الدولي أحمد الشناوي بعد مراوغة ولا أجمل للمدافع الدولي علي جبر خلال شوط المباراة الأول.


ولم يكتف صاحب الأهداف العشرة في الدوري حتى الآن بالهدف، لكنه تلاعب بدفاع الزمالك وكان شعلة نشاط، وسبب متاعب كبيرة لمدافعي الفريق الأبيض خلال المباراة التي حسمها أبناء ميت عقبة لصالحهم بصعوبة بالغة.


مهاجم الأهلي النيجيري جونيور أجايي، تقمص دور زميله "الهارب" كوليبالي، وتكفل بالتسجيل للفريق الأحمر في شباك المقاصة مستغلا خطأ دفاع الفريق الفيومي.


اجتهد أجايي كثيرا خلال المباراة، وتحمل عبء قيادة هجوم الأهلي خلال مباراة حسم "اللقب" في ظل تواضع مستوى زملائه بالخط الهجومي طوال اللقاء.


النجم الأول



وأحد من أصحاب المهارات الخاصة الذي تتمنى أن تصل له الكرة لتستمتع بمداعبته لها، ومن أفضل اللاعبين أصحاب القدم اليسرى، لم يتواجد كثيرًا مع المنتخب الوطني بسبب "الإهمال والكسل"، كان بمقدوره صناعة تاريخا دوليا كبيرًا مع الفراعنة لو كان سار على خطى محمد أبو تريكة نجم الأهلي المعتزل.


شيكابالا استعاد ذاكرة التألق في لقاء الزمالك والداخلية الذي حسمه الفريق الأبيض لصالحه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقدم عرضا يعيد للأذهان مستواه الرائع خلال السنوات الماضية.


صانع ألعاب الزمالك صال وجال خلال مباراة الداخلية، خاصة عندما كان يتواجد في الجبهة اليمنى للفريق الأبيض، قام بدور رائع في اختراق الجبهة اليسرى للمنافس، وحرمه الحكم من ركلة جزاء صحيحة بعدما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء.


الفهد الأسمر كما يطلق عليه جمهور الزمالك، نجح في صناعة هدفين من الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه، الهدف الأول الذي جاء من صناعة شيكابالا سجله علي جبر مستغلا عرضية النجم الأسمر من ركلة ركنية، والهدف الثاني جاء بتمريرة يسارية ماكرة خلف دفاع الداخلية للقادم من الخلف أحمد رفعت الذي وضع الكرة في الشباك ليعلن فوز فريقه بالمباراة الصعبة.


أسماء أخرى تستحق



أحمد سمير فرج – الداخلية

قدم مستوى أكثر من جيد في لقاء الزمالك، وسجلا واحدا من أجمل أهداف الجولة رقم 30 بتسديدة يسارية رائعة في شباك أحمد الشناوي.


إسلام محارب – سموحة

واصل اللاعب تألقه مع فريق الساحلي، وسجل هدف الفوز للسموحة على الاتحاد السكندري في ديربي الأسكندرية.


محمد الشامي – المصري

ورقة الفريق البورسعيدي الرابح خلال الأسابيع الأخيرة، قدم مستوى متميز خلال لقاء فريقه ضد أسوان ونجح في تسجيل هدف تأكيد الفوز على أبناء الجنوب.


عرض المحتوى حسب: