كرونو

إيفونا مع منتخب الجابون
إيفونا مع منتخب الجابون

خطوة ملموسة من الأهلي نحو استعادة إيفونا

تبحث إدارة الأهلي عن صيغة تفاهم مع نادي تيانجين تيدا الصيني هذه الأيام لاستعادة المهاجم الدولي الجابوني «ماليك إيفونا» خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتعويض الهارب سليماني كوليبالي.


وانضم إيفونا للأهلي في عام 2015 قادمًا من الوداد البيضاوي بحوالي 30 مليون جنيه، إلا أنه لم يستمر لأكثر من موسم لعب خلاله 24 مباراة وسجل 12 هدفًا، لينضم بعدها لنادي تيانجين تيدا.


وترددت أنباء حول رغبة اللاعب في ترك الدوري الصيني بسبب قلة عدد مشاركاته؛ إذ لعب 10 مباريات فقط منذ السنة الماضية، ما سيؤثر على حظوظه في المنتخب الجابوني الأول خلال تصفيات أمم أفريقيا والمونديال.


وقال المدير الفني للأهلي “حسام البدري” في حديثه للقناة الرسمية للأهلي «تحدثت مع إدارة النادي حول رغبتي في استعادة إيفونا، سألت عن إمكانية حدوث ذلك في الأيام القادمة. إيفونا يتمتع بسرعة كبيرة وإمكانيات بدنية هائلة ونحن بحاجة لمهاجم مثله».


وأثبت المهاجم النيجيري الشاب «جونيور أجايي» نفسه خلال المباريات الثلاث الماضية في مركز الهجوم، فقد تمكن من التسجيل أمام القطن الكاميروني والوداد المغربي بالجولتين الثانية والثالثة من دور مجموعات أبطال أفريقيا، ونجح في الصناعة والتسجيل أمام مصر المقاصة في الجولة ال30 من الدوري.


وكان حسام البدري يعتمد على أجايي في مركز الجناح الهجومي الأيسر في الـ 10 مباريات التي لعبها سليماني كوليبالي قبل هروبه إلى لندن قبل أسبوعين، وهو ما أثر بالسلب على معدله التهديفي مع الفريق ودفع البعض للمطالبة برحيله، لكن كل شيء تغير الآن مع اللاعب الذي شارك مع نيجيريا في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي.


عرض المحتوى حسب: