كرونو

ستيفانو بيولي
ستيفانو بيولي

بيولي يبحث عن الاستقرار في فيورنتينا

البطولة (متابعة - د ب أ)

عبر المدرب كثير الترحال عن أمله في البقاء لفترة طويلة مع بعدما تولى مسؤولية الفريق رقم 12 على صعيد أندية المحترفين في مسيرته الأربعاء.


وأعلن فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء تعيين بيولي مدرباً جديداً له وذلك بعد أقل من شهر على إقالته من تدريب المنافس إنترناسيونالي.


وسيعود بذلك بيولي إلى النادي الذي أمضى به ست سنوات من مسيرته كلاعب وسيحل بديلاً للبرتغالي باولو سوزا (51 عاماً) الذي لم يتم تجديد عقده عقب موسم متقلب بشكل كبير أنهى فيه الفريق في المركز الثامن بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.


وتتشابه مسيرة بيولي (51 عاماً) مع أغلب المدربين الإيطاليين حيث تميل الأندية إلى كثرة التغييرات. وكانت أطول فترة قضاها حتى الآن مع بولونيا حيث مكث هناك لمدة عامين وثلاثة أشهر.


وقال للصحفيين اثناء تقديمه رسمياً لوسائل الإعلام والجمهور "فيورنتينا وحده الذي أقنعني بالاستمرار في التدريب في إيطاليا، أتمنى أن تطول مغامرتي مع النادي. لطالما حلمت بتدريب فيورنتينا".


وسبق لفيورنتينا الفوز بالدوري الإيطالي مرتين لكنه احتل المركز الثامن هذا الموسم وأخفق في التأهل الى البطولات الأوروبية. وأنهى الدوري في النصف الأعلى من الترتيب في كل موسم من المواسم الخمسة الأخيرة لكنه لم يلعب في دوري الأبطال منذ موسم 2009-2010.


وقال بيولي "لطالما حلمت بالتدريب هنا وأرغب أن أنقل للاعبين حب النادي والقميص، حقق النادي نتائج عظيمة في السنوات الأخيرة والآن نرغب في قطع خطوة أخرى الى الأمام معتمدين على اللاعبين الشبان خاصة أصحاب المواهب في إيطاليا. هذا هو هدفنا وهو تشكيل فريق يملك عقلية الفوز". 

عرض المحتوى حسب: