كرونو

ماكسيميليان فيليب
ماكسيميليان فيليب

دورتموند يضم مهاجم فرايبورغ الشاب

البطولة (متابعة - د ب أ)

تعاقد نادي الألماني، اليوم الأربعاء، مع ماكسيميليان فيليب نجم المنتخب الألماني للشباب، تحت 21 عامًا، من نادي .


وأعلن دورتموند، أن فيليب، وقَّع عقدًا مع النادي لـ5 سنوات حتى 2022، دون أن يفصح عن أي تفاصيل مالية للعقد.


لكن مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية، أشارت إلى أن المقابل المالي للصفقة يبلغ 20 مليون يورو (22.5 مليون دولار) .


وقال مايكل زورك، مدير الكرة بنادي دورتموند: "نشعر بالسعادة لانتقال ماكسيميليان فيليب لصفوفنا حيث كانت العديد من الأندية بألمانيا، وخارجها ترغب بشدة في التعاقد معه".


وأوضح: "فيليب لاعب رائع يمكنه أداء دور لاعب الوسط المهاجم. ينتظره مستقبل رائع".


وأعلن دورتموند أمس الثلاثاء، عن تعيين المدرب الهولندي بيتر بوس، مديرًا فنيًا للفريق خلفا لتوماس توخيل.


وأصبح فيليب رابع صفقة يبرمها دورتموند هذا الصيف، بعدما تعاقد مع المدافعين عمر توبراك، ودان أكسيل، زاجادو، ولاعب الوسط محمود داوود.


ويستعد فيليب حاليًا للمشاركة مع المنتخب الألماني ببطولة كأس أمم أوروبا للشباب، تحت 21 عامًا، في بولندا على أن ينضم لتدريبات فريقه الجديد بعد انتهاء هذه البطولة في 30 حزيران/يونيو الحالي.


وقال فيليب: "دورتموند من أكبر الأندية بالعالم. إنه لشرف كبير لي أن ألعب في صفوفه. أود تطوير مستواي كلاعب من خلال دورتموند".


وبدأ فيليب مشاركاته في الدوري الألماني "بوندسليجا" عام 2014 من خلال فرايبورج. وبعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثاني في2015، ساعد الفريق على العودة سريعا للدرجة الأولى.


وسجل فيليب، 9 أهداف في 24 مباراة خاضها بالبوندسليجا، الموسم المنقضي. وكان تدعيم خط الهجوم بمثابة أولوية لدورتموند بسبب إصابة ماركو ريوس في الرباط الصليبي.


كما أكدت مجلة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية اليوم، أن الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم دورتموند على أعتاب الرحيل لباريس سان جيرمان.

عرض المحتوى حسب: