كرونو

فرحة المنتخب الإيطالي للشباب
فرحة المنتخب الإيطالي للشباب

مونديال الشباب | إيطاليا تحقق المركز الثالث

أحرز المنتخب ، المركز الثالث في كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما، في كوريا الجنوبية، بعد فوزه على نظيره اليوم الأحد، بركلات الجزاء الترجيحية 4 ـ1 في مباراة تحديد المركز الثالث، التي انتهى وقتها الأصلي وكذلك الإضافي بالتعادل السلبي.


وسجل لوكا فيدو، ريكاردو ماركيزا ، رولاندو ماندراجورا وجوسيبي بانيكو، 4 ضربات جزاء لمنتخب إيطاليا.


وأهدر رودريجو أمارال وخوان مانويل بوسيللي ضربتي جزاء لمنتخب أوروجواي، وتكفل فيديريكو فالفيردي بتسجيل ضربة الجزاء الأخرى.


وحقق المنتخب الإيطالي بذلك أفضل نتيجة بتاريخ مشاركاته في البطولة، بينما احتل منتخب أوروجواي المركز الرابع للمرة الثانية، بعدما حقّق الإنجاز ذاته في مونديال 1999 في نيجيريا.


وعانى الفريقان من أجل السيطرة على المباراة، وسط ارتفاع في دراجات الحرارة ، ولكن المنتخب الإيطالي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكاد أن يتقدم بهدف بعد مضي 17 دقيقة، إثر تسديدة قوية من جوسيبي بانيكو، ولكن حارس أوروجواي سانتياجو ميلي أبعد الكرة ببراعة.


وكان المنتخب الإيطالي قريبا جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 30، بعدما أرسل ليوناردو سيرنيكولا عرضية متميزة، ولكن ميلي مدافع أوروجواي أبعد الكرة من على خط المرمى.


وعلى عكس سير اللعب كاد منتخب أوروجواي أن يحرز هدف السبق قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، ولكن الحارس الإيطالي أليساندرو بليتزاري تصدى ببراعة لتسديدة رائعة من سانتياجو فييرا.


وتحسّن أداء منتخب أوروجواي في الشوط الثاني، وكان هو الطرف الأفضل حيث صنع العديد من الفرص للتسجيل كان أخطرها في الدقيقة 55، عن طريق خواكين أردايز ولكن بليتزاري وقف له بالمرصاد، ثم نجح الحارس الإيطالي بعد دقيقة واحدة في التصدي لفرصة خطيرة من قائد منتخب أوروجواي، رودريجو آمارال.


وتواصل ضغط أوروجواي في الدقائق الأخيرة في الوقت الذي تراجع فيه أداء الأزوري تماما.


وقبل 3 دقائق من النهاية كاد خوان بوسيللي أن يخطف هدف الفوز لأوروجواي، ولكن براعة بليتزاري حالت دون ذلك، ثم تصدى الحارس الإيطالي لفرصة هدف محقق من جانب خوسي لويس رودريجيز في الوقت بدل الضائع.

عرض المحتوى حسب: