كرونو

مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت
مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت

ساوثجيت يرد على المشككين في المنتخب الإنجليزي

أشاد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب لكرة القدم، بالشخصية التي أظهرها فريقه، بعدما أفسد الانتفاضة المتأخرة لمضيفه المنتخب ، ليقتنص تعادلًا قاتلًا 2/2، في اللحظات الأخيرة من لقائهما


وقال ساوثجيت: "لقد تشكك البعض في امتلاكنا للشخصية، ولكن ها نحن قد أظهرناها اليوم".


وحافظ منتخب إنجلترا على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب سلوفاكيا، وثلاثة نقاط أمام المنتخب السلوفيني، صاحب المركز الثالث، فيما قبع منتخب اسكتلندا في المركز الرابع برصيد ثماني نقاط، لتتقلص حظوظه كثيرًا في التأهل إلى المونديال الروسي.


وقال جوردان ستراكان، مدرب منتخب اسكتلندا: "ربما كانت هذه هي المباراة الأكثر انفعالًا بالنسبة لي طوال مسيرتي التدريبية.. لقد دفعت الجماهير بأنفسها لمستوى آخر، للحصول على نتيجة إيجابية لهذا البلد".


وتابع: "كانت المباراة كما لو كانت مواجهة بين ملاكم من الوزن الثقيل أمام آخر من الوزن المتوسط".


وبادر (البديل) أليكس أوكسلاد تشمبرلين بالتسجيل لمصلحة إنجلترا في الدقيقة 70، قبل أن يحرز جريفيث هدف التعادل لاسكتلندا، عبر ركلة حرة نفذها بطريقة بارعة، وضع من خلالها الكرة على يسار جو هارت حارس مرمى منتخب إنجلترا.


ولم يمض وقت طويل على تسجيل جريفيث هدفه الدولي الأول، حتى واصل تألقه بعدما أحرز هدفًا مماثلًا عقب ثلاث دقائق، لكنه وضع الكرة هذه المرة في الناحية الأخرى لهارت، ليقود المنتخب الأسكتلندي لانتفاضة متأخرة جعلته يتقدم في النتيجة.


ولكن لم يهنأ منتخب اسكتلندا بتقدمه كثيرًا، حيث أدرك هاري كين التعادل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، إثر متابعته تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى، عن طريق رحيم ستيرلينج، ليضع الكرة بهدوء داخل المرمى.


وعلق كين، الذي ارتدى شارة قيادة منتخب إنجلترا للمرة الأولى في مسيرته، على المباراة قائلًا: "اتسمت نهاية اللقاء بالجنون، ولكن هذا طابع المباريات الدولية دائمًا.. لقد أظهرنا شخصية مذهلة بعدما عوضنا تأخرنا بهدفين أحرزهما جريفيث من ركلتين حرتين رائعتين، وحصلنا على نقطة ثمينة".


وأردف: "مازلنا نتصدر المجموعة وهو وضع جيد للغاية بالنسبة لنا، لأن كل ما يهمنا هو الصعود إلى المونديال".


ويختتم منتخب إنجلترا موسمه الحالي بملاقاة منتخب فرنسا وديًا بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد غد الثلاثاء، قبل أن يستأنف مسيرته في تصفيات المونديال في أيلول/سبتمبر القادم.


ويمتلك منتخب إنجلترا حظوظًا وفيرة في التأهل إلى كأس العالم، مع تبقي أربعة لقاءات على نهاية مباريات المجموعة، من بينها لقاءان على ملعبه أمام سلوفاكيا وسلوفينيا.


وأوضح ساوثجيت: "هدفنا الأساسي هو حجز بطاقة التأهل للمونديال.. نحن متربعون على القمة، ونملك مصيرنا بأيدينا".


واستدرك مدرب منتخب إنجلترا، قائلًا: "إننا لا نطمح في التأهل فحسب، ولكننا نرغب أيضًا في التطور كفريق واحد.. لقد قمنا بذلك في بعض الفترات أمام اسكتلندا، ولم نقم بذلك في فترات أخرى، ولكن تحلينا بالحكمة يبدو جيدًا جدًا".


واختتم المدرب الإنجليزي حديثه، حيث قال: "يتعين علينا التحلي بتلك العقلية حتى نتمكن من التغلب على منافسينا، وهذا ما أظهرناه في نهاية المباراة".

عرض المحتوى حسب: