كرونو

أحمد فيليكس
أحمد فيليكس

الأهلي على خطى تشيلسي في غانا؟

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)

تخطط إدارة النادي لإنشاء أكاديمية احترافية في قبل نهاية العام الجاري، على أن يكون المهاجم الغاني الأسبق «أحمد فيليكس» الذي قاد الفريق للعديد من النجاحات في فترة التسعينات مديرًا لها.


ويستهدف الأهلي من هذا المشروع اكتشاف المواهب الشابة واستثمار اسم النادي على الصعيد القاري، لا سيما في دولة مثل غانا تكتظ بالمواهب الشابة، وتحظى كرة القدم بشعبية كبيرة فيها.


وقامت عدة أندية عالمية أمثال أياكس أمستردام وتشيلسي وآرسنال الإنجليزيين بافتتاح أكاديميات لهم في جنوب أفريقيا وغانا تحولت فيما بعد إلى أندية تنافس على الألقاب المحلية وحتى القارية.


وشوهد أحمد فيليكس في مقر النادي الأهلي بالجزيرة نهاية العام الماضي، وحرص على حضور تدريبات الفريق، واجتمع فيما بعد بالإدارة لمناقشتها في مشروع إنشاء أكاديمية تحمل اسم الأهلي.


وأكدت مصادر مطلعة لـ “البطولة” بأن إدارة الأهلي رحبت بالفكرة ومنذ ذلك الحين تُجهز لتنفيذه على أرض الواقع، لكن الخلاف الوحيد حاليًا على المنطقة التي ستقام عليها الأكاديمية في غانا.


ويواجه الأهلي صعوبات كبيرة مع اللاعبين الأفارقة، فلم ينجح سوى عدد ضئيل جدًا من اللاعبين الأفارقة الذين احترفوا بين صفوفه أمثال فيليكس وأمادو فلافيو وجيلبرتو وماليك إيفونا وبدرجة أقل أنيس بوجلبان.


عرض المحتوى حسب: