كرونو

أمل الجيش
أمل الجيش

أمل الجيش الملكي .. صرخة المُعاناة والتهميش

يوسف الشافعي (البطولة)

انتهى الموسم الكروي بحُلوه ومُره في البيت العسكري، وعادت حليمة لعادتها القديمة .. وسَلَّمَ مسؤولو الفريق العسكري للاعبي فئة الأمل أوراقهم ورموا بهم خارج قلعة الزعيم للبحث عن أندية تأويهم، بعدما تنكر لهم فريقهم الأم مُكررا غلطة "السنين" الأخيرة.


ولم تُكلف إدارة النادي نفسها عناء تكريم لاعبي فئة الأمل الذين توجوا بلقب بطولة المغرب، إذ حرمتهم من منح التتويج، واكتفوا طيلة الموسم الكروي بمنح "بسيطة" تترواح بين 200 و300 درهم.

نادِ بلا سياسة .. إدارة "فاشلة" وتسيير هاوي .. كُلها أعراض مرض انفلونزا الرياضة المُزمن .. على أن هذا النوع من الأوبئة غَير مُعد .. وإلا لما كان حال الفريق العسكري كما هو عليه وهو يُجاور نادي الفتح الرياضي الذي يعتلي الريادة كأفضل معهد أو أكاديمية تكوين لاعبين في المغرب في الموسم المُنقضي، قياسا بما حققته فئات الفتح الرياضي من نجاحات مُبهرة .. فنذكر إداريي قعلة العساكر بالمثل المغربي القائل :" دِيرْ مَا دَار جَارك ولا حول بَابْ دارْك".


صرخة لاعبي فئة الأمل بنادي وصلت إلى أبعد مَدى .. نظرا لتنكر إدارة فريقهم لهم ودفعهم إلى الخارج بحثا عن أندية تأويهم، وذلك قصد إخلاء المكان لجلب لاعبين انتهت صلاحيتهم وملأ الحسابات البنكية للمسؤولين بالدراهم.


عند نهاية كل موسم كروي .. يتكرر السيناريو ذاته في قلعة العساكر ويتم التخلص من لاعبي فئة الأمل، فيضطر الفريق لجلبهم فيما بعد ولنا في صفقة أيوب أملود خير مثال، ما يُؤكد أن إدارة الفريق العسكري "هاوية" هو جهلها لطريقة التعامل مع ملفات لاعبي المدرسة، إذ تتخلص منهم بدل إعارتهم لأندية أخرى أو بيعهم مع وضع بند يُمكنهم من إعادة شرائهم بأثمنة يتم تحديدها في العقود.


غضب لاعبي فئة الأمل وصل صداه للجماهير العسكرية التي تذمرت بشدة من طريقة تعامل الإدارة مع ملفات أبنائها .. فلماذا التكوين ومصير هؤلاء سيكون هو الباب الخلفي ؟؟ .. تساؤلات جماهير الزعيم تتواصل وتتعدد بشكل يومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي .. فهناك من يتهم الإدارة بالضلوع في هذا الأمر لإخلاء المكان لجلب أشباه لاعبين لا يستحقون حمل قميص العساكر .. وهُناك من يوجه أصابع الاتهام صوب أمين المال رُشد أديب وصديقه الوكيل ياسين الشادي الذي أثقل كاهل الفريق بديون من لاعبين انتهت صلاحيتهم فيعمل رفقة رفيقه رُشد على إدخالهم إلى الفريق العسكري دون حاجة الفريق إلى ذلك.


إلى متى سيستمر هذا العبث والتسيب في قلعة العساكر ؟؟ 

عرض المحتوى حسب: