كرونو

وصيف البوندسليجا نادي لايبزيج
وصيف البوندسليجا نادي لايبزيج

رسمياً: لايبزيج سيشارك في دوري الأبطال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مشاركة فريقي وصيف ، وبطل الدوري النمساوي، في الموسم المقبل، بعد تأكد الاتحاد القاري من عدم تأثير وتحكم شركة رد بول لمشروبات الطاقة في الناديين.


وقالت لجنة الرقابة المالية على الأندية بالاتحاد الأوروبي للعبة، في بيان اليوم الثلاثاء إنه "لا يوجد تدخل فردي أو وجود لكيان قانوني" له تأثير حاسم على أي من الناديين.


ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي للعبة بمنافسة فريقين في بطولاته، يعودان لنفس الجهة المالكة، وفي حالة حدوث ذلك ستكون الأولوية للفريق البطل في بلده.


واشترى رد بول فريق أوستريا سالزبورج عام 2005، وأعاد تسميته لرد بول سالزبورج، ثم ماركرانشتيت في 2009، قبل أن يصبح اسمه رازان بال شبورت لايبزيج.


وبعد إعادة هيكلة النادي لم يعد للشركة حصة مسيطرة على سالزبورج، وانحصر الأمر على رعايته فقط.


وسيشارك سالزبورج في دوري الأبطال في الدور الثاني من التصفيات بعد فوزه بلقب الدوري النمساوي الموسم الماضي.


وسيشارك لايبزيج في دور المجموعات مباشرة بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري الألماني في موسمه الأول بدوري الأضواء.


وأضاف الاتحاد الاوروبي للعبة أنه أجرى "تحقيقا شاملا" مؤكدا أن "الناديين أدخلا العديد من التغييرات المهمة في الإدارة والتغييرات الهيكلية".


وتابع الاتحاد القاري أنه "سيواصل مراقبة الناديين للتأكد من احترام قواعد النزاهة بشكل مستمر".


وأثبتت مساهمة رد بول نجاحا في الناديين، حيث فاز سالزبورج بلقب الدوري النمساوي 8 مرات في آخر 11 عاما، رغم عدم تأهله لدور المجموعات في دوري الأبطال منذ الاستحواذ على النادي.


ورغم ذلك تسبب صعود نجم الفريقين في الدولتين في غضب الجماهير التي اتهمتهما بشراء النجاح وتعرضا لانتقادات غاضبة في العديد من المباريات خارج ملعبيهما. 

عرض المحتوى حسب: