كرونو

رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة
رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة

أبو ريدة: الفيفا سيعاقب مصر بسبب مرتضى

اعترف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم «هاني أبو ريدة» بصعوبة اتخاذه لقرار إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة بعد صدور حكم قضائي هذا الأسبوع بإعادتها.


وتغيب الزمالك عن المباراة بحجة إقامتها في موعد غير المتفق عليه بين الزمالك واتحاد الكرة، لتحتسب الثلاث نقاط للمقاصة ليضمن التأهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، بينما اكتفى الزمالك بالمركز الثالث المؤهل للكونفدرالية.

ورفع رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» دعوى قضائية لإلغاء قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم وإعادة المباراة في وقت لاحق من هذا الموسم.


وربح الزمالك دعوته ضد الاتحاد المصري بواسطة القضاء، وهو الأمر الذي قد يؤدي لتوقيع عقوبات مغلظة على الاتحاد من قبل الفيفا، حيث لا تسمح لوائح الفيفا بتدخل الحكومات في قرارات الاتحادات المحلية.

وقال أبو ريدة في تصريحات تناقلتها الصحف المصرية صباح اليوم الاربعاء «إذا قمنا بإعادة المباراة ستوقع عقوبات على الكرة المصرية من الاتحاد الدولي للعبة، إعادة المباراة ستتم من خلال حكم قضائي وهذا يعتبر تدخلاً حكوميًا من الدولة في شؤون الاتحاد».


ويتقدم المنتخب المصري على نظيره الغاني بفارق 5 نقاط في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بعد أول جولتين من التصفيات الأفريقية، وإذا ما تم إيقاف الاتحاد المصري عن ممارسة النشاطات الدولية قد يتبخر حلم الترشح إلى مونديال روسيا.


وناشد أبو ريدة الأندية المصرية بألا يحاولوا اللجوء للمحاكم القضائية في أي نزاع رياضي خلال الفترة القادمة تجنبًا لتعريض المنتخبات والأندية المصرية لعقوبات على الصعيد الدولي والقاري.

وسيعقد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري اجتماعًا لمناقشة مستجدات القضية قبل إعلان القرار النهائي لوسائل الإعلام، علمًا بأنه كان قد قام بتغريم الزمالك مبلغ 200 ألف جنيهًا بسبب انسحابه من مباراة المقاصة فضلاً عن خصم ثلاث نقاط من رصيده في مسابقة الدوري المحلي.

عرض المحتوى حسب: