كرونو

None

ديوكوفيتش يجتاز بنجاح اختباره الاول على الملاعب العشبية

اجتاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف رابعا عالميا بنجاح اختباره الاول على الملاعب العشبية بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و6-3 في الدور الثاني من دورة ايستبورن الانكليزية الدولية في كرة المضرب.


وتوقفت المباراة امس بسبب الامطار والنتيجة 1-0 و15-30 لصالح ديوكوفيتش.


وفي الدور ربع النهائي، يلتقي ديوكوفيتش احد الاميركيين دونالد يونغ او جاريد دونالدسون.


هي المرة الاولى منذ عام 2010 يخوض فيها ديوكوفيتش منافسات دورة ايستبورن الاعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى.


كما انها المرة الأولى التي يشارك فيها ديوكوفيتش بدورة بين بطولتي رولان غاروس وويمبلدون منذ العام 2010.


ويسعى ديوكوفيتش للظفر بلقب ويمبلدون للمرة الرابعة بعد اعوام 2011 و2014 و2015.


وقال الصربي "كانت مباراتي الاولى على الملاعب العشبية هذه السنة. انا سعيد للعودة الى ايستبورن".


وتابع "شعرت بأنني بحال جيدة على ارض الملعب اذا ما اخذنا في الاعتبار انها مباراتي الاولى وانني واجهت لاعبا لديه مستويات جيدة على العشب".


وتراجع ديوكوفيتش، المصنف اول عالميا سابقا، الى المركز الرابع في التصنيف العالمي بعد فقدانه لقبه في بطولة رولان غاروس الفرنسية الشهر الماضي بخسارته امام النمسوي دومينيك تييم 6-7 (5-7) و3-6 وصفر-6 في اسوأ نتيجة له في البطولة منذ سبعة اعوام.


واعلن ديوكوفيتش مطلع ابريل الماضي انفصاله عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا الذي رافقه في كل نجاحاته منذ 2006، بعد ان كان انفصل في نهاية 2016 عن مدربه النجم الالماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الأخير الاشراف عليه.


وتعاون النجم الصربي في رولان غاروس مع اللاعب الاميركي اندريه أغاسي المصنف اول عالميا سابقا ايضا، وهو امر متوقع ايضا في ويمبلدون.

عرض المحتوى حسب: