كرونو

آرتورو فيدال
آرتورو فيدال

فيدال: حققنا الهدف المنشود بوصولنا للنهائي

البطولة (متابعة - د ب أ)

أبدى آرتورو فيدال، نجم منتخب ، سعادته البالغة بتأهل منتخب بلاده لنهائي بطولة المقامة في روسيا، عقب الفوز (3-0) بركلات الترجيح على البرتغال، بنصف نهائي المسابقة، اليوم الأربعاء.


وقال فيدال، في تصريحات إعلامية، عقب المباراة: "حققنا الحلم، وتأهلنا للمباراة النهائية. لقد صارعنا كثيرًا من أجل التأهل للمباراة النهائية".


وأوضح "اجتهدنا كثيرًا منذ سنوات للوصول بتشيلي إلى مصاف الكبار، وها نحن الآن قد وصلنا لنهائي كأس القارات بعدما توجنا بالنسختين الأخيرتين لكأس أمريكا الجنوبية".


وأضاف نجم بايرن ميونيخ: "منتخب البرتغال فريق عتيد، ويمتلك لاعبين أقوياء، لكن لدينا خصالنا ولعبنا بكل روح قتالية".


وتحدَّث فيدال عن المباراة النهائية للبطولة التي سيواجه خلالها الفائز من مواجهة ألمانيا والمكسيك، قائلاً: "اللعب أمام أي منهما يبدو صعبًا للغاية، لكننا سنحاول الفوز بالمباراة والتتويج بالكأس حتى نهديها إلى جماهيرنا".


واختتم فيدال حديثه، قائلاً "سنحاول البقاء على نفس المستوى العالي من أجل التأهل للمونديال في روسيا العام القادم، وأتمنى أن أمثل هذا القميص بأفضل تمثيل".


وبات منتخب تشيلي أول فريق يتأهل للمباراة النهائية في مشاركته الأولى بالبطولة منذ المنتخب الفرنسي، الذي حقق هذا الإنجاز في نسخة المسابقة التي جرت بكوريا الجنوبية واليابان عام 2001.

عرض المحتوى حسب: