• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

كوينتراو أمام القضاء الإسباني بسبب التهرب الضريبي

تواصلت فصول التهرب الضريبي بين لاعبي كرة القدم الذين يلعبون في ، أو سبق لهم أن دافعوا عن ألوان أندية إسبانية، إذ مثل مدافع البرتغالي  اليوم الإثنين أمام القضاء الإسباني، بحسب ما كشف المتحدث باسم محكمة التمييز في مدريد.


ومثل كوينتراو (29 عاما) أمام محكمة بوسويلو دي ألاركون، الواقعة في الاحياء الراقية للعاصمة مدريد ومقر سكن عدد كبير من نجوم كرة القدم.


ويتهم كوينتراو بأنه تهرب من دفع ضرائب بقيمة 1,3 مليون يورو.


ولم يكشف المتحدث باسم المحكمة شيئا عن مضمون الجلسة، تماشيا مع سرية التحقيقات في هذه القضية، لكن وفقا لمصادر قانونية أخرى، توصل كوينتراو الى تسوية قبل الدخول الى المحكمة من خلال دفع مبلغ 1,7 مليون يورو الى سلطات الخزينة بعدما أضيفت الفوائد الى مبلغ الـ1,3 مليون يورو المتوجب عليه.


واتهم كوينتراو باستخدام شركات في ايرلندا وبنما من أجل اخفاء قسم من عائداته، لاسيما تلك المتعلقة بحقوق بيع صورته بين عامي 2012 و2014.


وكوينتراو هو واحد من المتهمين الكثر من التهرب الضريبي في اسبانيا، وآخرهم مواطنه وزميله في ريال مدريد كريستيانو رونالدو المفترض مثوله أمام المحكمة في 31 يوليو الحالي لاتهامه بإخفاء 14,7 مليون يورو عن السلطات المالية الإسبانية.


ومثل وكيل اعمال رونالدو البرتغالي الآخر جورج منديش الأسبوع الماضي أمام محكمة مدريد لاتهامه بمساعدة موكله النجم الكولومبي راداميل فالكاو على التهرب من الضرائب.


ونفى منديش تهمة انشاء اي شركات وهمية لمساعدة اللاعبين على اخفاء بعض عائداتهم.


وخضع منديش للاستجواب ضمن قضية تهرب ضريبي لموكله فالكاو في ما يتعلق بانشائه لشركات وهمية وحسابات "أوف شور" لتخفيض الأكلاف الضريبية للرياضيين، أقله على إيرادات الإعلانات أو ما يعرف بـ"حقوق بيع الصورة".


لكن شركة "جستيفوت" التي يملكها منديش كشفت في بيان أن الأخير نفى أمام المحكمة انشاء شركات وهمية، مؤكدا أن عمله ينحصر "بتمثيل الرياضيين في مفاوضاتهم مع الأندية".


وبحسب مجلة "در شبيغل" الألمانية الأسبوعية التي حصلت على تسريبات "فوتبول ليكس"، سمح منديش لعملائه باخفاء على الأقل 185 مليون يورو عن أعين السلطات الضريبية، استخدم، من بين أمور أخرى، شركة "مولتي سبورتس & ايماج ماناجمنت" الايرلندية المذكورة أكثر من مرة في التحقيقات ضمن قضية فالكاو.


وبحسب اتحاد وسائل الإعلام الذي حلل ملايين الوثائق حول سلوكيات لاعبي الكرة القدم الضريبية "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم)، يعد منديش العقل المنفذ لشركات وهمية وحسابات "أوف شور" انشئت لتخفيض الأكلاف الضريبية للرياضيين.


ويتهم فالكاو بالتهرب من تسديد 5،66 ملايين يورو مرتبطة بحق بيع صورته عندما كان في صفوف في 2012 و2013.


ومن اللاعبين الذين تمت ملاحقتهم في قضايا مماثلة في اسبانيا، البرتغاليان الآخران ريكاردو كارفاليو والمدرب جوزيه مورينيو والارجنتيني أنخل دي ماريا.


لكن منديش ولاعبيه ليسوا أول من يعلق في شباك السلطات الضريبية في اسبانيا.


في 2016، دفع  ثمنا كبيرا خصوصا مع نجمه الارجنتيني ، غريم ، اذ حكم عليه في يوليو بعقوبة سجن يمكن استبدالها بغرامة مالية.


حتى رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل يمضي عقوبة حجز احتياطي راهنا في إطار قضية أخرى.

عرض المحتوى حسب: