كرونو

فيسنتي إيبورا
فيسنتي إيبورا

قائد إشبيلية في طريقه إلى ليستر سيتي

البطولة (متابعة - رويترز)

سيفقد قائده لصالح المنافس بعدما أعلن النادي الاسباني يوم الثلاثاء موافقته على بيع لاعب الوسط إلى بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم السابق مقابل 14 مليون يورو (15.8 مليون دولار) وفقا لتقارير صحفية.


وأمضى ايبورا (29 عاما) السنوات الأربع الأخيرة في أشبيلية منذ انضمامه من ليفانتي في 2013 وسجل 30 هدفا في 172 مباراة وفاز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الاوروبي وتأهل مع الفريق الأندلسي لدوري أبطال اوروبا في الموسمين الماضيين.


وقال النادي إن ايبورا سيسافر إلى ليستر ليخضع للفحص الطبي قبل أن يوقع عقده وسيعود بعد ذلك لوداع أشبيلية الذي خرج من دوري الأبطال الموسم الماضي على يد الفريق الانجليزي في دور الستة عشر.


وأضاف أشبيلية في بيان "أظهر ايبورا سلوكا يقتدى به خلال الوقت الذي أمضاه في النادي وحصل على احترام كل جماهير أشبيلية".


وتابع "انجازاته مع النادي هائلة وسيتم تذكره بقدراته القيادية داخل وخارج الملعب".


ويمثل رحيل ايبورا الوشيك بداية تغيير كبير في الأفراد في أشبيلية وهو أمر يحدث سنويا في الصيف رغم أن هذه التغييرات لم تتسبب في تراجع الفريق الأندلسي في الملعب خلال المواسم الأخيرة.


واحتل أشبيلية المركز الرابع في الدوري الاسباني الموسم الماضي رغم أنه فقد العديد من اللاعبين ومن بينهم الهداف كيفن جاميرو ولاعب الوسط جزيجوز كريكوفياك.


وعاد لاعب الوسط الأرجنتيني ايفر بانيجا إلى أشبيلية بعد عام من رحيله لانترناسيونالي بينما ذكرت تقارير أن المهاجم فيتولو على مشارف الانضمام لاتليتيكو مدريد حيث سيقضي الأشهر الستة الأولى على سبيل الاعارة إلى لاس بالماس.

عرض المحتوى حسب: