كرونو

الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فاطمة سامورا
الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فاطمة سامورا

كأس العالم تستعد لأطول جولة في تاريخها

ستبدأ جولتها الأطول في التاريخ، عبر 24 مدينة روسية، وفقًا لما أكده، مساء الخميس، منظمو هذا الحدث.


وانطلاقًا من مدينة كالينينجراد، مرورًا بفلاديفوستوك، ستمر الكأس، التي تزن أكثر من 6 كجم من الذهب الخالص، بالمدن الـ11 التي ستستضيف مونديال روسيا، العام المقبل، وستتوقف عمليًا في المدن الأكثر أهمية داخل روسيا.


من جانبها، قالت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال حفل تقديم الجولة في ملعب (لوجنيكي): "لا توجد بطولة بنفس الأهمية في العالم.. الجميع يعرف الكأس ويعتبرها عملًا فنيًا، كل لاعب يحلم برفعها بين يديه".


واحتضن الملعب التاريخي، الذي استضاف أولمبياد موسكو 1980، أمس، أولى فعالياته الجماهيرية، بعدما تم تجديده تمامًا من أجل استضافة بعض مباريات المونديال، بما فيها النهائي.


وستبدأ الجولة، التي ينظمها الفيفا بالتعاون مع شركة للمشروبات الغازية، في سبتمبر/أيلول المقبل، بمدينة كراسنويارسك، وتنتهي في العاصمة موسكو يوم 3 يونيو/حزيران 2018، قبل أسبوعين تقريبًا من انطلاق البطولة.


وبعد مرورها بـ15 مدينة روسية، ستخرج الكأس من روسيا في ديسمبر/كانون أول المقبل، من أجل مواصلة جولتها عبر أكثر من 50 دولة في القارات الست، لتعود مجددًا في 1 مايو/آيار المقبل، إلى فلاديفوستوك، لاستكمال مسيرتها عبر البلد الأكبر في العالم.


وتقام بطولة كأس العالم في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز 2018، على 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية.

عرض المحتوى حسب: