كرونو

الطاقم الاسكتلندي بقياة كولوم
الطاقم الاسكتلندي بقياة كولوم

اختيار الحكم الذي أدار مباريات للريال والبايرن للقمة المصرية

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


أمر رئيس الاتحاد «هاني أبو ريدة» بارسال تذاكر طيران إلى طاقم الحكام بقيادة الدولي “وليام كولوم” الذي أختير لإدارة مباراة قمة الجولة الـ 34 والأخيرة من الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك والمقرر لها بعد غد الاثنين على ملعب برج العرب في مدينة الاسكندرية.


وسيخصم الاتحاد المصري المبلغ المذكور من مستحقات الأهلي من التتويج بلقب هذا الموسم، بالضبط كما فعل في المباراة الأولى مع نهاية العام الماضي، والتي شهدت تفوق بهدفين دون رد على ملعب بتروسبورت.


وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الحكام “عصام عبد الفتاح” لوسائل الإعلام بأن اللجنة وقع اختيارها على الحكم الاسكتلندي ليلة الخميس الماضي، ومن المنتظر وصوله إلى القاهرة يوم غد الأحد.


وأدار ويليام كولوم 45 مباراة خلال الموسم الماضي من بينها مباريات دولية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ومباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


وأختير الحكم لإدارة مباراة النرويج وألمانيا في تصفيات المونديال والتي أقيمت في العاصمة النرويجية يوم الأحد الرابع من سبتمبر 2016، وانتهت بفوز الألمان بثلاثية نظيفة.


كما قاد مباراة قمة الدوري الاسكتلندي بين جلاسكو وجلاسكو يوم السبت العاشر من سبتمبر الماضي، وفاز بها سلتيك بخمسة أهداف لهدف، وأشهر كولوم البطاقة الصفراء 7 مرات والحمراء مرة في تلك الأمسية.


وبعد عدة أيام من قمة الدوري الاسكتلندي أختير لإدارة مباراة دينامو كييف الأوكراني ونابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وتفوق نابولي في كييف بهدفين لهدف.


وخلال شهر أكتوبر الماضي أدار مباراة بين بايرن ميونخ وبي اس في ايندهوفن الهولندي في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وفاز البايرن 1/4.


وفي نهاية شهر نوفمبر أدار مباراة سبورتينج لشبونة وريال مدريد في دوري الأبطال وفاز الريال بهدفين لهدف، وأشهر وقتها 5 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.


وواصل الحكم الاسكتلندي تألقه الموسم الماضي بإدارة مباراة باير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد بذهاب ثمن نهائي الأبطال خلال شهر فبراير الماضي، وفاز بها الأتلتي برباعية لهدفين.


وكانت مباراة جينك البلجيكي وسلتا فيجو الإسباني في ربع نهائي الدوري الأوروبي هي الأخيرة له على المستوى القاري الموسم الماضي، وبعدها بثلاثة أيام فقط أختير لإدارة قمة سيلتيك جلاسكو وجلاسكو رينجرز في كأس اسكتلندا.



عرض المحتوى حسب: