كرونو

فريق بايرن ميونيخ الألماني
فريق بايرن ميونيخ الألماني

مولر يخطف الأضواء من خاميس في بايرن ميونيخ

كل الأنظار كانت تتجه إلى خاميس رودريجيز، الوافد الكولومبي الجديد لصفوف الألماني، لكن توماس مولر أحد أفراد كتيبة الحرس القديم هو الذي انتزع العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام في كأس تيليكوم قبل أن يخوض العملاق البافاري جولته الآسيوية.


ويتباين أداء مولر منذ يورو 2016 لكنه ظهر بشكل نشيط عقب انتهاء العطلة الصيفية، وقدم مباراة متميزة ليساهم في فوز بايرن على فيردر بريمن 2/صفر ليحصد الفريق لقب كأس تيليكوم في مونشنجلادباخ أمس السبت.


وقال مولر بعد أن سجل هدفا وصنع آخر بكعبه: "كنا الأفضل دون شك، هذا لم يكن متوقعا".


وسجل خاميس القادم من صفوف ريال مدريد الاسباني على سبيل الإعارة لعامين والفرنسي الدولي كورينتي توليسو القادم من ليون الفرنسي مقابل 41.5 مليون يورو (47.25 مليون دولار) لتكون أكبر صفقة في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليجا)، ظهورهما الأول مع النادي البافاري أمس السبت وسط حضور جماهيري بلغ 42 ألف مشجع.


وقال خاميس: "جئت هنا منذ أربعة أيام فقط، ولكني سعيد للغاية بضربة البداية".


ويلعب خاميس 26/ عاما/ في الجبهة اليمنى، التي يشغلها الهولندي المخضرم آريين روبن، وحصل النجم الكولومبي على دعم مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي، الذي قال: "أعتقد أن لدينا لاعب أخر رائع".


وفي الوقت الذي ظهر فيه خاميس بشكل قوي ولكن ليس مذهلا كما كان متوقعا، فإن زملاءه الجدد أبدوا إعجباهم به.


وقال مولر: "من الواضح للجميع أن خاميس يبحث عن اللعب الجماعي، لديه قدم يسرى رائعة وعين على زملائه بالفريق".


واهدر مولر ضربة جزاء ولكن ذلك لم ينتقص من الأداء الرائع الذي قدمه.


وأوضح مولر: "لا ابحث عن التوهج بشكل أكبر من زملائي، هذا ليس مقصدي".


وفي الوقت الذي يحتفظ فيه اللاعبون بقدر من الدبلوماسية في وسائل الإعلام، فإن المنافسة على المشاركة في التشكيل الأساسي لبايرن ميونيخ تبقى على أشدها.


وبجانب الصفقات الجديدة، سيضطر مولر وروبن للمنافسة مع روبرت ليفاندوفسكي وفرانك ريبيري وكينجسلي كومان من أجل حجز مقعد بالتشكيل الأساسي لبايرن.


ووصف أنشيلوتي مهاجمه الدولي مولر، بأنه الأفضل، رغم تسجيل ليفاندوفسكي هدفا رائعا في شباك هوفنهايم في المربع الذهبي لكأس تيليكوم.


وأشار أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ: "من المذهل رؤية أن الفريق لا يزال في مرحلة مبكرة من الموسم لكنه منح الجماهير وجبة كروية ممتعة، الكل متحمس لكي يظهر للمدرب رغبته في المشاركة".


ويتحول بايرن إلى المرحلة الثانية من الاستعدادات الصيفية حيث يخوض رحلة تستغرق 30 ساعة إلى قارة آسيا لخوض أربع مباريات ودية في ثلاث مدن، حيث يلاقي أرسنال وميلان وتشيلسي وإنتر ميلان في شنغهاي وشينزن وسنغافورة على الترتيب أيام، 19 و22 و25 و27 من الشهر الجاري.


واعترف المدافع النمساوي ديفيد ألابا: "ستكون رحلة شاقة".


ويغيب العديد من النجوم أمثال مانويل نوير وجيروم بواتينج وروبن عن الجولة الآسيوية من أجل التركيز على رفع معدل اللياقة البدنية.

عرض المحتوى حسب: