كرونو

هيرفي رونار
هيرفي رونار

رونار: إفريقيا في حاجة إلى تطوير ملاعبها

أيوب رفيق (البطولة)

نوَّه ، مدرب ، بالظروف التنظيمية المُحيطة بمناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي تُجرى بالصخيرات، مؤكدا أن كافة الأحداث التي يتكفل المغرب باحتضانها تبصم على نجاح مُنقطع النظير من الناحية اللوجيستيكية.


وقال ربان "أسود الأطلس"، في حديثه إلى وسائل الإعلام، على هامش المناظرة، إن "الكرة الإفريقية أمام حتمية اتخاذ منعطف حاسم في مسارها، وهو الوقت المثالي، نحن فخورون بها لكنها في حاجة إلى التطور، لذلك نحن نشارك هنا للإدلاء بآرائنا، والقرارات ستعود للمسؤولين في آخر المطاف".


ذات المتحدث، شدَّد على ضرورة تطوير وتحسين البنية التحتية سواء الملاعب أو الفنادق في القارة السمراء؛ إذ صرَّح بالقول: "الرفع من عدد المنتخبات في كأس أمم إفريقيا خيار غير سيء، لكن الأهم هو الحصول على بنيات تحتية في المستوى".


"من المُحزن إجراء مباريات على ملاعب مثل تلك التي رأينها، لكنني أثق في جهاز الكاف في هذا الجانب"، يتحدث رونار، الذي سجَّل حضوره إلى جانب عدة مدربين مُجرَّبين في الكرة الإفريقية؛ على غرار ربان منتخب مالي الحالي، آلان جيريس.


كما اعتبر رونار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو يولي أهمية وعناية خاصة للكاف، إلى جانب القارات الأخرى، مُضيفا أن "الفيفا" تمد يدها لمساعدة إفريقيا على تحقيق الإقلاع والازدهار كرويا.

عرض المحتوى حسب: