كرونو

مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

شخصيات بارزة وإمكانيات لوجيستيكية هائلة تبصم مناظرة "الكاف"

أيوب رفيق (البطولة)

احتضنت مدينة الصخيرات، الثلاثاء، اليوم الأول من مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسط حراسة أمنية مُشدَّدة، وإمكانيات لوجيستيكية هائلة رُصدت من طرف الجانب المغربي، الذي يسهر تنظيم الحدث الذي يمتد ليوميْن كامليْن.


يأتي ذلك، في ظل الشخصيات البارزة التي سجَّلت حضورها ضمن أشغال اليوم الأول من المناظرة، سواء رياضية أو سياسية أو إعلامية؛ من قبيل النجم النيجيري السابق، جاي أوكوشا ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو ومدير قنوات "بي إن سبورتس"، ناصر الخليفي.



هذا وجرى الانكباب على دراسة ومناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع المرتبطة بالكرة داخل القارة السمراء؛ مثل التكوين والمسابقات الكبرى ككأس أمم إفريقيا، فضلا عن جوانب أخرى على غرار الإعلام والطب وباقي المجالات المتعلقة بالمستديرة.


وعمد أعضاء المكتب التنفيذي للكاف وباقي الشخصيات الأخرى إلى زيارة أكاديمية نادي وأكاديمية محمد السادس، قصد الوقوف على العمل الذي يضطلع به المغرب على صعيد تكوين الفئات الصغرى والشابة.


تجدر الإشارة إلى أن الكلمة الافتتاحية للمناظرة تضمَّنت رسالة ملكية تلاها وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العالمي، قبل أن يُلقي فوزي لقجع وأحمد أحمد، رئيسا الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الإفريقي على التوالي، كلمتهما كذلك.

عرض المحتوى حسب: