كرونو

None

منع لاعب بوروسيا دورتموند من دخول الصين لأنه تركي

أنهى رحلته الآسيوية التي استغرقت أسبوعًا وشملت اليابان ثم الصين بفوز مقنع على ميلان.


وخاض الفريق في اليابان مباراة فاز فيها (3-2) على أوراوا ريد دياموندز الياباني، أما في الصين ففاز على ميلان بنفس النتيجة.


خلال تلك الرحلة حدث موقف غريب لمدافع دورتموند الجديد عمر توبراك، 27 عامًا، الذي اشتراه النادي هذا الصيف من باير ليفركوزن مقابل 12 مليون يورو.


وشارك توبراك مع دورتموند لمدة شوط كامل في مباراة ريد دياموندز باليابان، لكنه لم يغادر مع الفريق إلى الصين وعاد إلى ألمانيا وحده، والسبب هو مشكلة في التأشيرة، بحسب ما أعلن النادي الألماني.


الصين تشدد في دخول الأتراك

وبحسب موقع "بيلد" فإن الصين تفرض حاليًا إجراءات معقدة عند منح التأشيرة للمواطنين الأتراك؛ نظرًا للأوضاع الحالية المتوترة بسبب الإرهاب.


دورتموند كان قد قدم لحصول لاعبيه على تأشيرة الصين قبل نحو شهر ونصف من بداية الرحلة الآسيوية. وتلقى النادي إجابة بأنَّه في حالة عمر توبراك يجب الانتظار لعدة شهور من أجل البت في طلب التأشيرة.


لكن توبراك ليس لوحيد الذي يحمل الجنسية التركية في دورتموند، فهناك أيضًا نوري شاهين، وإيمري مور، اللذان دخلا الصين بدون أية مشاكل، والسبب هو أن شاهين يحمل الجنسية الألمانية، وإيمري الدنماركية.


وما يزيد من غرابة الموقف تجاه عمر توبراك، هو أنَّه في نفس وقت تواجد دورتموند في الصين كان فريق بشكتاش التركي بأكمله يقوم بزيارة للصين، رغم أن معظم لاعبيه وطاقمه الإداري من الأتراك.


لكن ما يزيل الغرابة، هو أن بشكتاش جاء بدعوة وزارية، وقدم طلبات الحصول على التأشيرة قبل 5 أشهر، حسب ما ذكر موقع "بيلد".

عرض المحتوى حسب: