• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

مناظرة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالرباط
مناظرة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالرباط

اللجنة التنفيدية للكاف تخرج بقرارات جديدة

(البطولة)

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اجتماعاً اليوم في العاصمة الرباط، حيث تم تداول التوصيات والمقترحات التي خرج به الفاعلون في "مناظرة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم" في الصخيرات طيلة اليومين الماضيين.


وقررت اللجنة التنفيذية للكاف تكوين فريق عمل لتطبيق القرارات التي تم الوصول إليها بعد عرض جميع الآراء والاقتراحات،وقد ظهر التوافق بشأن عدد من النقاط في أوراش العمل وهي كالآتي:


- مشاركة 24 منتخب في انطلاقاً من نسخة 2019، وسيتم إقامة التظاهرة بين يونيو ويوليوز عوض يناير وفبراير. كما سيتم تنظيم "الكان" مرة كل عامين، وتم الاتفاق أيضاً على الاحتفاظ ببطولة كـأس أفريقيا للمحليين (في السنوات الفردية).


- سيتم الاحتفاظ بالنسخ الحالية لبطولتي و مع إمكانية تطويرها في المستقبل القريب. لكن القرار الجديد يتمثل في بدء المنافسات القارية للأندية من غشت لتنتهي في ماي، عكس ما كان سابقاً (من مارس إلى نوفمبر).


- الموافقة على زيادة التعويضات المدفوعة للحكام وبحث سبل تطوير أدائهم على المدى المتوسط والقريب. كما سيتم تطوير الحلول الطبية والعلمية لتفادي ظاهرة الموت المفاجئ للاعبين، حيث تعد القارة السمراء الأكثر معاناةً من هذه الظاهرة.


- توزيع تصفيات كأس أفريقيا للفئات الصغرى (17 و20 و23 سنة) على المناطق والمرونة في تقديم صيغة الوصول إلى النهائيات.


- سعي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بتعزيز علاقاته مع الدول والأنظمة السياسية، بما فيها الاتحاد الأفريقي.


- التماشي مع المقترحات المقدمة لتحسين وسائل الاتصال في المجال الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، مع التركيز على تطوير الموقع الرسمي للكاف وتحديث محتوياته بأفضل شكل ممكن.


- الموافقة على خلق الحوار مع اللاعبين القدامى وأساطير القارة، مع مضاعفة مشاركاتهم في هيأت الاتحاد الأفريقي وأنشطته.


هذا و أكد الاتحاد الأفريقي (الكاف) في بيان رسمي أنه سيُجري "عملية تفتيش" للمنشآت الرياضية في الكاميرون خلال شهر سبتمبر المقبل، مع تزايد الشكوك حول جاهزية البلد لاحتضان بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

عرض المحتوى حسب: