كرونو

الدراج البريطاني كريس فروم
الدراج البريطاني كريس فروم

فروم يفوز بـ"طواف فرنسا" للدراجات للمرة الرابعة

أحرز الدراج البريطاني كريس فروم الأحد لقب بطل طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية للمرة الرابعة في مسيرته والثالثة على التوالي، وذلك بنهاية المرحلة الحادية والعشرين التي اختتمت في جادة الشانزيليزيه، وفاز بها الهولندي ديلان غرونيفيغن.


وتفوق فروم (32 عاما) دراج فريق سكاي، في الترتيب العام النهائي على الكولومبي ريغوبرتو أوران الثاني، والفرنسي رومان بارديه الثالث، ليصبح على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في الطواف الفرنسي الذي يعد من أبرز سباقات الدراجات الهوائية عالميا.


وسبق لفروم إحراز لقب الطواف أعوام 2013، 2015، و2016، علما انه انسحب عام 2014 بسبب سقوطه في إحدى المراحل.


ويتشارك الفرنسيان جاك أونكيتيل وبرنار هينو، والبلجيكي ايدي ميركس، والإسباني ميغيل أندوراين، إحراز اللقب خمس مرات، علما ان أيا منهم لم يعد مزاولا للرياضة. كما أحرز الأميركي لانس أرمسترونغ اللقب سبع مرات بين العامين 1999 و2005، الا انه جرد من ألقابه في وقت لاحق بسبب ثبوت تناوله المنشطات.


وأحرز فروم لقب طواف 2017 من دون ان يفوز في أي مرحلة، علما ان مجموع المراحل التي فاز بها منذ بدء مشاركته في هذا الطواف عام 2008، بلغ سبع مراحل فقط.


وأنهى فروم نسخة 2017 بفارق 54 ثانية عن أوران، وهو أقل فارق في ألقابه الأربعة. الا ان البريطاني أثبت تفوقه على منافسيه في المرحلتين ضد الساعة اللتين أقيمتها هذه السنة.


كما أظهر البريطاني، بمساندة من فريقه الأقوى على الساحة حاليا، علو كعبه في المراحل الجبلية الصعبة.


وفي المرحلة الأخيرة الأحد التي امتدت 103 كلم وانطلقت من مونجيرون، تمكن الهولندي غرونيفيغن (24 عاما) من الفوز في أول مرحلة له في الطواف الفرنسي، مستغلا غياب الالماني مارسيل كيتل الذي أحرز خمسة مراحل هذه السنة، الا انه اضطر للانسحاب بسبب حادث اصطدام في المرحلة السابعة عشرة.


وفي المرحلة الحادية والعشرين، حل الالماني أندريه غريبيل ثانيا، أمام النروجي إدفالد هاغن.

عرض المحتوى حسب: