كرونو

None

كاش: ديوكوفيتش سيعود للملاعب أقوى ذهنيا

يقول بطل ويمبلدون الأسبق بات كاش، إن غياب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن الملاعب بسبب الإصابة سيمنحه الوقت الكافي لإعادة اكتشاف أسلوبه المتميز في اللعب وسيجعله أكثر قوة من الناحية الذهنية عندما يعود للملاعب من جديد.


وقال ديوكوفيتش (30 عاما) الذي حصد 12 لقبا في البطولات الكبرى إنه سيغيب عن بطولات التنس حتى نهاية العام الحالي بما في ذلك بطولة أمريكا المفتوحة آخِر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بسبب إصابة في المرفق الأيمن.



وقال الاسترالي كاش بطل ويمبلدون في 1987 لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "سيحتاج لوقت لإستعادة أسلوبه المتميز في اللعب".


وأضاف كاش "أسلوب ديوكوفيتش في اللعب متشابه تماما مع أسلوب جميع اللاعبين الحاليين تقريبا لكنه يتفوق قليلا في اللياقة البدنية ويتفوق قليلا في المرونة ويتفوق قليلا في القوة الذهنية".


وأردف كاش "ربما كان بحاجة إلى ما أوصى به الأطباء وهو الابتعاد والراحة لبعض الوقت. فبعد التألق بصورة لافتة طوال سنوات عديدة تراجع أداؤه في 2017".


وعانى ديوكوفيتش خلال آخِر 12 شهرا في الملاعب حيث خسر كافة القاب البطولات الأربع الكبرى التي كان يحملها في آن واحد عقب فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2016 إضافة لخسارته المركز الاول في قائمة التصنيف العالمي لصالح البريطاني آندي موراي في نهاية العام الماضي.


وأشار كاش إلى أنه لا يتوقع أن يعود ديوكوفيتش من الإصابة متألقا مثل السويسري روجر فيدرر الذي عاد بعد غياب طويل اثر تعافيه من إصابة في الركبة في وقت سابق من العام الحالي وفاز بلقبي استراليا المفتوحة وويمبلدون.


وقال كاش عن ذلك "لن يكون مثل روجر فيدرر الذي فاز بألقاب كبرى مباشرة بعد عودته للملاعب لكن في وقت ما من العام المقبل سيقدم أداء جيدا مرة أخرى".

عرض المحتوى حسب: