كرونو

رئيس أولمبيك ليون جون أولاس ورئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي
رئيس أولمبيك ليون جون أولاس ورئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي

رئيس ليون: فقاعة نيمار ستنفجر في أية لحظة

قال جان ميشيل أولاس، رئيس ، إنَّ صفقة ضم ، للبرازيلي ستُخل بتوازن حسابات نادي العاصمة الفرنسية.


ويُعدُّ جان ميشيل أولاس، أحد أشد المدافعين عن اللعب المالي النظيف، وصاحب الفضل في الألقاب التي حصدها ناديه بين عامي 2002، و2008 بالدوري الفرنسي.


وطالب أولاس في مقابلة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بتقنين هذا النوع من الصفقات، معتبرًا أنَّه مع رحيل ميشيل بلاتيني عن رئاسة الاتحاد الأوروبي "يويفا"، خسر اللعب المالي النظيف "أحد أكبر المدافعين عنه".


وفي هذا السياق، أكد أولاس أنَّه إذا كانت قواعد "اللعب المالي النظيف لا تقوم بدورها على الساحة الأوروبية، فسيكون من الضروري أن تتولى الدولة الفرنسية" المسؤولية بهذا الصدد، و"تراقب وتتحقق من مصادر التمويل".


وتابع: صفقة نيمار، ستكلف باريس سان جيرمان أكثر من مليار يورو على مدار 5 أعوام، مشيرًا إلى انعدام التناسب في الصفقة.


وأكد أنَّه خلال هذا العام ستبلغ ميزانية باريس سان جيرمان نحو 700 مليون يورو، "ونظرًا لأن النادي لا يحقق عوائد بمستوى هذه النفقات، فإنه سيخل بتوازن اقتصاد يعاني بالفعل من مشكلات في سبيل إعادة تنظيمه".


وانتقد رئيس ليون عدم معرفة الأرقام الحقيقة لصفقة اللاعب البرازيلي؛ لأن كرة القدم تعيش في "منظومة انعدام ضوابط تنظيمية اقتصادية خطيرة".


وأضاف أولاس، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أنَّ صفقة نيمار يمكن أن تؤدي إلى "فقاعة" قد "تنفجر في أية لحظة".

عرض المحتوى حسب: