رومينيغه يترك منصبه كرئيس لرابطة الأندية الأوروبية

رومينيغه يترك منصبه كرئيس لرابطة الأندية الأوروبية المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه

أعلنت رابطة الاندية الاوروبية لكرة القدم الخميس ان رئيسها الالماني كارل هاينتس رومينيغه، لن يتقدم في أيلول/سبتمبر بترشيحه لولاية جديدة على رأسها، وهو منصب يتولاه منذ تأسيسها.


وأوضحت الرابطة التي تضم أبرز أندية في القارة العجوز، ان رومينيغيه، الرئيس التنفيذي لناديالالماني لكرة القدم، "أبلغ زملاءه في مجلس إدارة رابطة الاندية الأوروبية (بهذا القرار) خلال اجتماعهم الخميس في مدريد".


وتولى رومينيغه (61 عاما) رئاسة الرابطة لثلاث ولايات، منذ تأسيسها عام 2008. وتتخذ الرابطة من مدينة نيون السويسرية مقرا لها.


ونقل بيان الرابطة عن الالماني قوله "بعد أعوام مكثفة وناجحة، أعتقد ان الوقت قد حان لإيلاء ثقة المسؤولية الى شخص آخر"، مضيفا "آمنت دائما ان الرئاسة لا يمكن ان توليها سوى لفترة محددة".


وأسست الرابطة في 2008 بعد توسيع منظمة الأندية الأوروبية ("جي 14") التي كانت تقتصر على 14 ناديا هي الأغنى والأكثر نفوذا في أوروبا. وتضم الرابطة المعترف بها من الاتحادين الاوروبي والدولي، 220 ناديا أوروبيا، ومهمتها الاساسية الدفاع عن حقوق أعضائها.


وأبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو في بيان، أسفه لقرار رومينيغيه، منوها بـ "وفائه وصدقه".


أضاف انفانتينو الذي شغل سابقا منصب الامين العام للاتحاد الأوروبي "أنا واثق من انه سيواصل أداء دور مهم في تنمية كرة القدم".


ومن المقرر ان تقام انتخابات رئاسة الرابطة في الخامس من أيلول/سبتمبر في جنيف، علما ان من أبرز انجازاتها تحقيق مطلب رفعته سابقا "جي 14"، وهو دفع تعويضات للأندية التي يشارك لاعبوها مع منتخباتهم الوطنية في كأس العالم أو كأس أوروبا.

عرض المحتوى حسب:
Top البطولة: الرئيسية