كرونو

رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس
رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس

رئيس نابولي يعود لهوايته قبل مواجهة نادي نيس

يشتهر أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي الإيطالي، بتعليقاته الهمجية والأجواء المثيرة، وفعل ذلك قبل مواجهة الفرنسي غدا الأربعاء، في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات.


وقال لورينتيس هذا الأسبوع، إنه يقبل المراهنة على هيمنة فريقه على الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل أن ينفي ذلك بعد فترة قصيرة عبر حسابه الشخصي على تويتر.


كما يفرض دي لورينتيس، ضغوط مستمرة على لاعبيه قبل مباراتي الذهاب والإياب أمام نيس، حيث أن الفوز يعني العبور إلى دور المجموعات الأوروبي المليء بالغنائم المالية.


وأوضح دي لورينتيس "إذا فاز الفريق في الدور التمهيدي لن يتم بيع أي لاعب"، لكنه أكد أنه في حال صعد الفريق إلى دور المجموعات "فإنه مستعد للتضحية عبر شراء فيدريكو تشيزا مهاجم فيورنتينا".


ونفى فيورنتينا، وجود أي مفاوضات بشأن تشيزا، الذي تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو.


التصريحات المثيرة للجدل، ليست بالشيء الجديدة بالنسبة لدي لورينتيس منتج الأفلام، الذي اشترى نابولي في 2004 وصعد به من دوري الدرجة الثالثة إلى الدرجة الأولى.


وخلال حفل العشاء الذي جرى بمناسبة نهاية الموسم الماضي، هاجم دي لورينتيس حارس مرماه بيبي رينا، وعائلته من خلال مزحة، وتردد أن الحارس الإسباني وزوجته غادرا العشاء في منتصفه.


السلطات قررت الإبقاء على الجماهير الفرنسية بعيدا عن ساو باولو، خوفا من تكرار المواجهات التي حدثت بين جماهير الفريقين في نيس عام 2015.


ويخطط المدرب ماوريسيو ساري، الذي يبدأ الموسم الثالث له مع نابولي، لإجراء تغييرات محدودة على تشكيله الأساسي، بعد حالة الخمول التي لازمت الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


وبجانب اللاعبون العائدون من الإعارات، أبرم النادي صفقة وحيدة فقط تمثلت في ضم الجزائري ادم وناس مهاجم بوردو، في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.


ويمتلك فريق نابولي، قدرات هجومية رائعة، حيث أنهى الفريق الموسم الماضي مسجلا 94 هدفا في الدوري الإيطالي ليكون أقوى خط هجوم في الموسم.


ويبدو أن المهاجم البولندي ميليك، سوف يجلس على مقاعد البدلاء غدا، بعدما قضى أغلب الموسم الماضي في التعافي من عملية جراحية في الركبة.


وتحول ميرتينز من مهاجم متأخر إلى مهاجم صريح في الموسم الماضي، بعد رحيل المهاجم الأرجنتيني هيجواين إلى يوفنتوس.


وسجل هيجواين 36 هدفا في أخر موسم له مع نابولي، لكن ميرتينز على الفور احتل مكانته في قلوب عشاق نابولي.


وفي نهاية الموسم الماضي، اعترف ساري بأنه لم يقدر ميرتينز حق قدره، مضيفا "لم ندرك أنه مهاجم، كل مدربيه بما فيهم أنا كنا نعتقد أنه يستطيع المشاركة وتغيير إيقاع المباريات، ولكن من خلال أداءه جعلنا جميعا نشعر بأننا حمقى".

عرض المحتوى حسب: