كرونو

لاعب بوروسيا دورتموند عثمان ديمبلي
لاعب بوروسيا دورتموند عثمان ديمبلي

نجم عربي وبدائل أخرى لتعويض ديمبلي في دورتموند

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إنَّ سيُتم في الأيام المقبلة صفقة انتقال عثمان ديمبلى من .


وأكَّدت الصحيفة، أنَّ دورتموند قبل عرضًا جديدًا لشراء اللاعب مقابل ما يزيد عن 100 مليون يورو، ويجري حاليًا التفاوض بشأن المبلغ، وقال البعض، إنَّه سيبلغ إجمالاً 130 مليون يورو.


ويمتلك ديمبلى، عقدًا مع دورتموند حتى 2021، إلا أنَّه بعد انتقال نيمار إلى باريس سعى برشلونة للتعاقد مع اللاعب الفرنسي، صاحب الأصول المالية، والموريتانية.


بديل برازيلي؟

ومنذ إعلان ديمبلى تمرده على ناديه، ودورتموند يبحث عن البدائل تحسبًا لرحيله.


وقال "راديو غوايبا" البرازيلي: "نادي جرميو بورتو أليجرى ينتظر من دورتموند تقديم عرض لضم المهاجم لوان، 24 عامًا، الفائز مع منتخب البرازيل بأولمبياد ريو 2016، والذي يمتد عقده حتى منتصف 2018.


وخاض لوان في الموسم الحالي بالبرازيل، 22 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا، وصنع 5 أخرى، ويمكن أن تكلف الصفقة دورتموند 30 مليون يورو، وهو مبلغ في المتناول إذا ما تمت صفقة ديمبلى مع برشلونة.


كانت تقارير إعلام برازيلية، قالت إن سبارتاك موسكو، قدَّم عرضًا لضم اللاعب بقيمة 24 مليون يورو.


من الدوري الفرنسي؟

لكن ليس لوان هو البديل المقترح الوحيد فهناك أيضًا الفرنسي ماكسويل كورنت، 20 عامًا، لاعب ليون، الذي يلعب الآن لمنتخب ساحل العاج، بعد أن لعب لكافة فئات الناشئين بمنتخب فرنسا.


وقال موقع "سكاي"، إنَّ كورنت، الذي يلعب كجناح، أخطر على المرمى من ديمبلى نفسه، وأفاد موقع "فوسبال ترانسفير" أنَّ دورتموند أجرى اتصالات مع اللاعب لمعرفة المبلغ المطلوب لانتقاله وقيل إنَّه 22 مليون يورو.


لكن حتى الآن لم يقم دورتموند بخطوات ملموسة للتعاقد مع اللاعب، الأقوى بدنيًا من ديمبلى.


أمَّا توماس ليمار، 21 عامًا، لاعب وسط موناكو، فأرقامه تتحدث عنه، فهو يلعب بالقدم اليسري، وسجَّل لفريقه الموسم الماضي 14 هدفًا، كما صنع 17 هدفا آخر، وتبلغ قيمته السوقية 24 مليون يورو.


ويجري الحديث أيضًا عن الألماني يوليان دراكسلر، 23 عامًا، الذي أصبح تواجد نيمار في باريس خطرًا على مكانه في تشكيلة سان جرمان.


وتبلغ قيمة دراكسلر السوقية 35 مليون يورو، لكن جماهير دورتموند، ستصاب بالغضب إذا ما جاء المسؤولون بلاعب كان يلعب في شالكه سابقًا، بحسب موقع "فوسبال ترانسفير".


وهناك أيضًا نجم منتخب إسبانيا للناشئين وأتلتيك بلباو إنياكي ويليامز، 23 عامًا، الذي يعتبر أغلى بديل لديمبلى حيث تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 50 مليون يورو.


ويملك اللاعب إمكانيات كبيرة ويلعب كجناح، وكقلب هجوم تجعله بديلاً أيضًا لأوباميانج في حالة رحيله.


عرب من بين الخيارات

خيار آخر ربما يتمناه جماهير البوندسليجا العرب، إنَّه رياض ، النجم الجزائري، مهاجم الذي كان أحد أعمدة الفريق الفائز بالبرمييرليج، فيما عرف "بمعجزة ليستر سيتي".


ويبلغ سن رياض 26 عامًا، وقيمته السوقية 30 مليون يورو، ولديه من الخبرة والقدرات ما يجعله بديلاً رائعًا لديمبلى.


ومن ليستر سيتي أيضًا يمكن لدورتموند، التعاقد مع دماراي جراي، 21 عامًا، الذي يريد الرحيل عن ليستر هذا الصيف، فهو جناح أيسر موهوب ويناسب متطلبات دورتموند في خليفة ديمبلى.


ويملك جراي عقدًا مع ليستر حتى 2020، وكان لاعب منتخب إنجلترا للناشئين قد قدم للفريق بيرمنجهام في بداية عام 2016، مقابل 5 ملايين يورو، وأحرز معه بطولة الدوري.


ويمكن للمدرب بيتر بوس، أنَّ يجلب تلميذه أمين يونس، 24 عامًا، من ناديه السابق أياكس أمستردام.


ونجح بوس في منح الفرصة للاعب الألماني من أصول لبنانية للتألق في هولندا، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 7 ملايين يورو، ولا شك أنَّ عودته للبوندسليجا من جديد أمر سيفرح به يونس.


وإذا لم يرد دورتموند الذهاب بعيدًا فيمكنه التعاقد مع الألماني يوليان براندت، لاعب جاره ليفركوزن، والذي تبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو.


وإضافة إلى هؤلاء جمعيًا هناك أسماء أخرى قد تكون بديلة لديمبلى في دورتموند، وربما نفاجأ بأسماء غير مذكورة هنا أصلاً فباب الانتقالات مازال مفتوحًا حتى 31 أغسطس/ آب.

عرض المحتوى حسب: