كرونو

None

الأهلي يُحطم المصري في نهائي الكأس ويكرر سيناريو 84!

كتب - محمود ماهر (البطولة)

أعلن نفسه بطلاً للثنائية المحلية لموسم 2017/2016، بفوزه المتأخر على 1/2 في نهائي الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب في الاسكندرية.


وسبق للأهلي التتويج بلقب الكأس على حساب المصري في نهائي عام 1984 بنفس سيناريو مباراة اليوم، حيث تأخر بهدف واستطاع التعديل في الدقائق الأخيرة ثم الفوز 1/3 بقيادة النجم علاء ميهوب.


وانتهى الوقت الأصلي لمباراة الليلة بالتعادل السلبي بعدما أهدر لاعبو الأهلي بقيادة مهاجمه النيجيري جونيور أجايي وابل من الفرص السهلة أمام مرمى المصري.



وفي بداية الشوط الإضافي الأول، وعلى عكس سير اللعب، استطاع المصري تسجيل هدف التقدم من تصويبة صاروخية من عبد الله بيكا، أطلقها من حوالي 24 ياردة بقدمه اليمنى لتسكن الزاوية اليمنى لشريف إكرامي.


وأجرى المدير الفني للأهلي “حسام البدري” العديد من التغييرات لتنشيط خط الهجوم بإشراك أحمد حمودي وصالح جمعة وعمرو جمال، لتسفر تلك التحركات عن عدد هائل من الفرص.


وانتظر عشاق الأهلي حتى الدقيقة 117 ليحتفلوا بهدف التعادل الذي تكفل به عمرو جمال برأسية قوية بعد تلقيه لعرضية نموذجية من التونسي علي معلول من الجهة اليمنى بالقدم اليسرى إثر ركلة حرة مباشرة.


ورفض لاعبو الأهلي اللجوء لركلات جزاء ترجيحية بمواصلة ضغطهم المكثف على دفاعات المصري من أجل تسجيل هدف الحسم أثناء الوقت المحتسب بدل من ضائع.


وتمكن الظهير الأيمن “أحمد فتحي” من تسجيل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 121 بفضل تمريرة من عمرو جمال داخل منطقة الجزاء ليضعها فتحي من فوق رأس الحارس (لوب)، علمًا بأن فتحي كان قد بدأ الهجمة بنفسه عندما ضغط على دفاع المصري وأسقطه في الخطأ ليمرر الكرة إلى عمرو جمال والذي أعادها بدوره إلى فتحي داخل المنطقة.


وظل الأهلي دون أي تتويج بلقب كأس مصر منذ عام 2007، حيث تبادلت أندية إنبي وحرس الحدود والزمالك التتويج فيما بينها على مدار العشر سنوات الماضية.


عرض المحتوى حسب: