كرونو

جمال السلامي | خاص
جمال السلامي | خاص

السلامي: لقاء صعب .. لكن قادرون على التأهل

أيوب رفيق (البطولة)

شدَّد جمال السلامي، مدرب ، على أهمية تجنب ارتكاب الأخطاء في مواجهة ، يوم الجمعة المقبل، برسم إياب التصفيات المؤهلة إلى ، سنة 2018، مؤكدا في الوقت نفسه على إيمانه وثقته بقدرة "الأسود" على تحقيق التأهل إلى المحفل القاري بالديار الكينية.


وأوضح الإطار الوطني، خلال الندوة الصحفية التي عقدها، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الرباط، أن "مباريات المغرب ومصر دوما ما تتسم بالصعوبة وتُلعب على جزئيات بسيطة، وتاريخ وأرشيف المواجهات شاهد على ذلك، ولقاء يوم الجمعة لن يختلف عما سبقه من لقاءات بكل تأكيد".


وبدا ربان الفتح الرباطي سابقا مُتفائلا بإمكانية انتزاع التأهل أمام "الفراعنة"، بقوله: "إذا حضرت الفعالية الهجومية وحجت الجماهير إلى الملعب للمساندة، فإننا قادرين على حجز بطاقة العبور للنهائيات"، قبل أن يُضيف: "لقد أخذنا فكرة عن المنتخب المصري من لقاء الذهاب، لديه لاعبون يتوفرون على فرديات جيدة ومؤهلات محترمة".


"كُنا نجهل الكثير عن منافسنا في الذهاب، بعدما لم نتوصل بلائحته إلا قبل يوم واحد من موعد المباراة، هو منتخب لا يحمل على عاتقه ضغط كبير، عكسنا نحن الذين نسعى بشدة إلى التأهل، كما يحوز لاعبونا طموحات من أجل البروز قاريا"، يقول السلامي، مؤكدا أن الكتيبة المغربي تحظى بدعم فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، والناخب الوطني هيرفي رونار.


أما عن الوضع الصحي لاسماعيل الحداد، جناح الوداد الرياضي، فقد أفاد ربان سفينة "الأسود" بأنه سيقرر مشاركة اللاعب من عدمها بناءاً على تجاوبه للعلاج في الحصة التدريبية لليوم، عِلماً أن نجم حسنية أكادير السابق خاض التدريبات على انفراد رفقة أحد أفراد الطاقم الفني.


ذات المتحدث، عرَّج على الدوافع التي وقفت خلف استبعاده لأيمن ماجد، حارس مرمى الفتح الرباطي، لافتا إلى أن ذلك يأتي بعدما داس ماجد على قدم لاعب الترجي الرياضي التونسي بالبطولة العربية، "لا يمكنني أن أستدعيه عقب ما قام به، وإلا كافأته، لقد تحدثت عن الأمر لإداريي الفتح الرباطي وقد نوَّهوا بقرار عدم استدعائه".


وكان رجال السلامي قد حققوا التعادل بهدف لمثله أمام المصريين في لقاء الذهاب، في انتظار مباراة الإياب التي ستُجرى على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، يوم الجمعة القادم.

عرض المحتوى حسب: