كرونو

من المباراة
من المباراة

ريال مدريد يكرس أفضليته ويظفر بكأس السوبر

(البطولة)

دشَّن موسمه المحلي الجديد بإحراز لقب كأس السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي ، إثر الفوز عليه إيابا بهدفيْن نظيفيْن، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، عِلما أن مقابلة الذهاب آلت للميرينغي بثلاثة أهداف لهدف على البساط الأخضر لملعب "الكامب نو"، قبل ثلاثة أيام.


ولم ينتظر لاعبو الكتيبة المدريدية انقضاء مرحلة جس النبض بين الفريقيْن؛ حيث انطلق مباشرة إلى شباك الألماني أندريه تير شتيغن، من خلال محاولة نجح الإسباني الشاب ماركو أسينسيو في ترجمتها إلى هدف بواسطة تسديدة مميزة هزَّت مرمى "البلاوغرانا" في حدود الدقيقة الرابعة.



وظلّ أصحاب الأرض والجمهور مُسيطرين على أطوار مجريات المقابلة من خلال تهديد مرمى الفريق الكتالوني غير ما مرة؛ وهو ما تجسَّد في هدف ثانٍ أحرزه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، في الدقيقة 39'، بعد جملة من المترابطات والتمريرات المتناسقة بين لاعبي النادي الملكي.



وفي الجولة الثانية، خفَّت هيمنة رجال المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان نسبيا، لكن دون انقطاع الغارات الهجومية على رفاق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، خاصة من طرف الجناح لوكاس فاسكيز والبديل ثيو هيرنانديز، في الوقت الذي هدَّد فيه "البارسا" كذلك مرمى نافاس، في بعض المناسبات؛ أبرزها انفراد الأرجنتيني ليونيل ميسي وارتطام كرته بالعارضة.



ورغم التغييرات التي أجراها المدرب الإسباني، إرنستو فالفيردي على تركيبته البشرية، بالزج بكل من البرتغالي سيميدو والجناح جيرارد ديولوفيو، إلا أن نتيجة المقابلة ظلت على حالها، ليظفر بذلك رِيال مدريد بلقب كأس السوبر، بعد فوزه في نتيجة المباراتيْن بخمسة أهداف لهدف.


وحصد نادي العاصمة الإسبانية لقبه الرابع هذه السنة، بعد تتويجه بالدوري المحلي وكذا دوري أبطال أوروبا، ثم استهلاله للموسم بالظفر بكأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد، قبل أسبوع واحد، بالعاصمة المقدونية سكوبي. 

عرض المحتوى حسب: