كرونو

None

أغلب أندية البريمييرليج تؤيد إغلاق الميركاتو مبكراً

قالت نائبة رئيس نادي وست هام يونايتد، كارين برادي، اليوم الخميس، إن 17 ناديا من تؤيد تماما، غلق باب انتقالات اللاعبين قبل انطلاق بطولة الدوري.


وينتهي الميركاتو الصيفي في إنجلترا، شأنها شأن بقية البلاد في القارة العجوز، بنهاية شهر أغسطس/آب، أي بعد بداية البطولة بثلاثة أسابيع.


وقالت برادي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "بدأنا في مناقشة هذا الأمر في مارس/آذار الماضي، ووافق 17 ناديا على غلق الانتقالات قبل بداية الدوري".


وأضافت: "أعتقد أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على جودة قوائم الفرق، لأنك بهذا الشكل تعرف أين أنت وما عليك فعله بالفريق الذي تمتلكه".


وشددت: "الأمر يستهدف بشكل خاص الأندية والجماهير والمدرب، فالفرق ستدرك حينها ما تحتاجه من تدعيمات في بعض المراكز، لأننا لا يجب أن ننسى أن هناك سوق انتقالات شتوية في يناير، غلق باب الانتقالات مبكرا يحمي جودة ونزاهة البطولة، أعتقد أنه القرار الصحيح".


ووفقا للعديد من وسائل الإعلام البريطانية، ستصوت أندية البريميير ليج على هذا القرار الذي سيتم تفعيله بداية من الموسم المقبل، وذلك خلال اجتماع سيعقد في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل.


ووفقا لهذا القرار، سيكون باستطاعة أندية الدوريات الأوروبية في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا التعاقد مع لاعبين من البريميير ليج، لأن سوق الانتقالات فيها ينتهي مع آخر يوم في شهر أغسطس/آب.

عرض المحتوى حسب: