كرونو

ليفربول
ليفربول

ليفربول للتعويض وأرسنال ضيفاً ثقيلاً على ستوك

البطولة (متابعة - أ ف ب)

سيحاول الألماني التعويض على حساب ضيفه ، فيما يحل أرسنال ضيفاً ثقيلاً على كريستال بالاس السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


وفرّط ليفربول بفوز كان في متناوله في المرحلة الأولى بعد ان تقدم في الدقيقة 57 على مضيفه واتفورد 3-2 بهدف للمصري محمد صلاح المنتقل حديثاً إلى صفوفه من روما الإيطالي، قبل أن يدرك صاحب الأرض التعادل 3-3 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


من جانبه، حقق أرسنال فوزاً بشق النفس على بطل 2016 ليستر سيتي في الدقائق الأخيرة أيضاً 4-3 بعد أن كان متخلفاً 2-3.


- كلوب سعيد بضم روبرتسون -

وأكد كلوب أنه سيزج بالمدافع الأيسر أندرو روبرتسون المنتقل من هال سيتي الذي هبط إلى الدرجة الأولى، في أول تجربة بعد أن غاب عن اللقاء الافتتاحي، معرباً عن سعادته بضمه إلى صفوف فريق "الحمر".


وقد يصبح روبرتسون الخيار الأول لكلوب في هذا المركز الذي شغله لفترة طويلة المدافع الإسباني ألبرتو مورينيو، وقال المدرب الألماني عنه عشية المباراة: "كل شيء على ما يرام معه، لقد طور نفسه كثيراً وتأقلم بشكل سريع، إنه بالفعل لاعب جيد".


ويعول كلوب على عودة المهاجم الدولي دانيال ستاريدج بعد شفائه من إصابة لحقت به خلال استعدادات الفريق للموسم الجديد، لكنه سيخوض المباراة في غياب لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو المطلوب من برشلونة الاسباني والذي لا يزال يعاني من إصابة في الظهر.


وقال: "فيليبي ليس جاهزاً، إنّه لا يزال مع اللاعبين المصابين ولا نعرف بدقة متى سيعاود اللعب".


بدوره، سيحاول كريستال بالاس بقيادة المدرب الهولندي فرانك دي بور تكرار الفوز على ليفربول وحصد أول ثلاث نقاط بعد سقوطه المفاجئ على أرضه أمام الوافد الجديد هادرسفيلد تاون بثلاثية نظيفة.


وعكس المدافع حويل وارد هذا التصميم بالقول "نهاية الأسبوع الماضي لم تكن مناسبة لنا، لكننا سنحاول في المباريات الـ37 المتبقية، أعتقد بأننا نذهب إلى هناك (ليفربول) بثقة كبيرة ونحن نستطيع تحقيق ما كنا قد حققناه سابقاً وخطف النقاط الثلاث".


فينغر متفائل

ويبدو المدرب الفرنسي لأرسنال أرسين فينغر الذي لم يكن راضياً عن أداء فريق "المدفعجية" في المباراة الأولى، متفائلاً بتحقيق الفوز على مضيفه ستوك سيتي بقيادة المدرب مارك هيوز.


وسيفتقد فينغر لخدمات المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز المطلوب من باريس سان جيرمان الفرنسي لكن مصيره لا يزال مجهولاً، لعدم تعافيه من إصابة في عضلات البطن.


ويرفض فينغر التخلي عن سانشيز الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم على غرار الألماني مسعود أوزيل وأليكس تشامبرلين.


وقال المدرب الفرنسي في هذا الصدد: "علينا أن نختار بين الفاعلية على أرض الملعب والمنفعة المالية، وفي معظم الأحيان باستطاعتنا التوصل إلى حل وسط يكون جيداً وهذا هو الأفضل".


وأوضح: "لكن في مثل هذه الحالة، اعتقد بأنّ الأولوية بالنسبة لي تكمن في ترجيح كفة الفائدة الرياضية".


ويركز فينغر في الوقت الحاضر على المباراة ضد ستوك الذي خسر اللقاء الأول أمام ايفرتون صفر-1، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي.


من جانبه، سيحاول هيوز انتشال رجاله من صدمة الخسارة الأولى قبل الانتقال إلى وست بروميتش ألبيون ثم استقبال مانشستر يونايتد على أرضه في المرحلتين المقبلتين.


وسيدفع هيوز بمهاجمه الإسباني خيسي الذي انتقل الموسم الماضي من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان دون أن يستطيع فرض نفسه فآثر الانتقال إلى ستوك سيتي.


وقال اللاعب: "أريد أن أعمل بقسوة ومساعدة الفريق، اخترت ستوك لأنه فريق يرغب بأن يكبر ويفرض نفسه محلياً من أجل الانتقال إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية، واعتقد بأننا نملك اللاعبين الذين يستطيعون تحقيق هذه الأهداف".


مارسيال يحذر يونايتد

حذر المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال فريقه مانشستر يونايتد الذي يفتتح المرحلة في ضيافة سوانسي سيتي، من مغبة الإفراط بفرحة الانتصار الأول والكبير على وست هام برباعية بيضاء.


وكان يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه قد أنهى الموسم الماضي في المركز السادس.


لكن مورينيو يراهن على اللقب هذا الموسم بعد إنفاق النادي الكثير من المال وضم عدد من اللاعبين المميزين وفي المقدمة الصفقة القياسية المحلية من أجل ضم البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون والتي وصلت إلى 75 مليون جنيه إسترليني (96 مليون دولار)، فضلاً عن شراء لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من تشيلسي لقاء 40 مليون جنيه.


وقال مارسيال مسجل الهدف الثالث في مرمى وست بعد أن نزل بديلاً: "كفريق، لم نبحث بشكل خاص في الأهداف لهذا الموسم، لكن الهدف الرئيسي هو تحقيق المزيد من الألقاب".


ويلعب السبت أيضاً ساوثهامبتون مع وست هام يونايتد، وليستر سيتي مع برايتون، وبيرنلي مع وست بروميتش ألبيون، وبورنموث مع واتفورد، والأحد هادرسفيلد مع نيوكاسل، وتوتنهام الوصيف مع تشيلسي البطل في قمة المرحلة التي تختتم الأثنين بلقاء مانشستر سيتي مع إيفرتون.

عرض المحتوى حسب: