كرونو

فريق ميلان
فريق ميلان

ميلان يتزعم الترشيحات لمنافسة يوفنتوس هذا العام

رغم خسارته قبل أيام أمام في مباراة كأس السوبر الإيطالي، يحظى بالقدر الأكبر من الترشيحات للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد ، والذي تنطلق فعالياته غدا السبت.


ويشهد الموسم، بعض التغييرات منها استبدال الحكام المساعدين الإضافيين (خلف خط المرمى) بنظام الإعادة التلفزيونية بالفيديو، لمساعدة الحكام خلال مباريات البطولة هذا الموسم.


ويشهد الموسم الحالي، الاستعداد للعودة إلى مشاركة 4 فرق إيطالية في دوري أبطال أوروبا، كما ألغيت العطلة التقليدية في وسط الموسم.


ولكن أي تغيير في شكل المنافسة على اللقب، سيعتمد على ما يمكن أن تقدمه فرق البطولة لكسر هيمنة يوفنتوس (السيدة العجوز) الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للموسم السابع على التوالي.


ويتصدر ، الذي سعى لتدعيم قوته وتعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين المتميزين هذا الصيف، مجموعة من الأندية المرشحة لإزعاج يوفنتوس وضرب هيمنته على الكرة الإيطالية.


وكانت المسيرة المهتزة لفريق السيدة العجوز في فترة الإعداد للموسم وسقوطه أمام لاتسيو 2-3، يوم الأحد الماضي في مباراة السوبر الإيطالي، حافزا إضافيا للمنافسين، ومصدر تفاؤل لميلان وغيره من الأندية مثل ولاتسيو و قبل بداية الموسم الحالي للدوري.


لكن الفرق المنافسة تحتاج إلى توخي الحذر واستعادة ذكريات موسم 2015-2016، الذي شهد تغلب يوفنتوس على البداية المتعثرة له في الموسم، ونال لقب البطولة قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.


وعزز يوفنتوس صفوفه هذا الصيف بأكثر من لاعب، أبرزهم البرازيلي دوجلاس كوستا المنتقل إليه على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ.


ولكن الفريق سيفتقد جهود المدافع المتألق ليوناردو بونوتشي، الذي انتقل إلى ميلان، ليساعد فريقه الجديد على تحقيق طموحاته في استعادة العرش الإيطالي، بعد الإنفاق ببذخ من قبل الصيني لي يونج هونج المالك الجديد ورئيس النادي.


وكان ضم بونوتشي هو أغلى صفقة يبرمها ميلان هذا الصيف، حيث تعاقد مع اللاعب مقابل 42 مليون يورو في صفقة غير متوقعة أغضبت جماهير السيدة العجوز.


وينتظر أن يواجه يوفنتوس تحديا من روما الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني.


واستبدل روما مديره الفني سباليتي، بالمدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو.


وباع روما عددا من لاعبيه البارزين، حيث جنى نحو 100 مليون يورو من بيع لاعبين مثل المصري محمد صلاح والألماني أنطونيو روديجر.


وقدم نابولي، نشاطا محدودا في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف، حيث احتفظ بالمهاجم درايس ميرتينز الذي سجل 28 هدفا للفريق في الموسم الماضي، الذي أنهاه الفريق في المركز الثالث.


ويأمل لاتسيو وأتلانتا، اللذان أنهيا الموسم الماضي في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، في التألق مجددا وحجز أماكن على الأقل تؤهلهما مباشرة لمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

عرض المحتوى حسب: