كرونو

ماوريسيو بوكيتينيو
ماوريسيو بوكيتينيو

مدرب توتنهام: ويمبلي ليس له دور في هزيمتنا

البطولة (متابعة - رويترز)

رفض مدرب ، إلقاء اللوم على النحس الذي يرافق فريقه بإستاد ويمبلي عقب الخسارة (2-1) أمام في الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد.


كان توتنهام يأمل في بداية عهد جديد مع ملعبه المؤقت وتحويله إلى حصن منيع مثل إستاد وايت هارت لين حيث خسر لأخر مرة في الدوري في مايو/أيار 2015.


وبدلاً من ذلك واصل توتنهام نتائجه المخيبة على الإستاد الوطني ففاز مرتين فقط في آخر 11 مباراة عليه، وهو رقم أقل بكثير من تشيلسي الذي فاز في 9 من 11 مباراة على الملعب ذاته.


ومع ذلك، قال بوكيتينو إنه يشعر فقط "بخيبة أمل، ولا يشعر بالإحباط، أو الضيق؛ بسبب الخسارة" في مباراة هيمن عليها توتنهام تمامًا.


وأضاف المدرب الأرجنتيني "تأثير ويمبلي ليس السبب في الخسارة. ليس من العدل إلقاء اللوم على الملعب الذي يعد أحد أفضل ملاعب العالم".


ونفى بوكيتينو ما تردد بشأن تأثر لاعبيه بمساحة الملعب التي تزيد بمقدار 8% عن وايت هارت لين، الملعب الأصلي للفريق اللندني الذي يتم استبداله بإستاد جديد تبلغ سعته 61 ألف مقعد وسيفتتح الموسم المقبل.


وقال "لو تحب كرة القدم ستعرف أنَّ ويمبلي ليس هو المشكلة. لم نخسر بسبب الملعب لكن لأنهم كانوا أكثر حسما منا أمام المرمى. الشيء الأكثر أهمية هو الأداء الذي أسعدني".


ومرة أخرى أهدر هاري كين، العديد من الفرص كما اقترب كريستيان إريكسن أيضًا من التسجيل. لكن رغم الجهد الكبير والاستحواذ على الكرة فشل توتنهام في اختراق تشيلسي المقاتل.


وأضاف بوكيتينو: "تشيلسي اضطر للدفاع أمامنا، وأنا سعيد للخسارة بهذه الطريقة".  

عرض المحتوى حسب: