كرونو

من مباراة تونس والكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم
من مباراة تونس والكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم

تونس تريد الاقتراب أكثر من المونديال أمام الكونغو

تتطلع لوضع قدم في ، التي ستقام في روسيا الصيف المقبل، عندما تلعب في ضيافة منافستها في مواجهتهما الثانية خلال أقل من أسبوع، بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ، غدا الثلاثاء.


وقطعت تونس خطوة مهمة في طريق العودة للظهور في نهائيات كأس العالم، بعد فوزها على أرضها 2-1 على الكونغو الديمقراطية في الجولة الثالثة يوم الجمعة الماضي، وانفرادها بصدارة المجموعة الأولى.


وأصبحت تونس تمتلك 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، متقدمة على الكونغو الديمقراطية منافستها على بطاقة التأهل بفارق 3 نقاط.


ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تقبع ليبيا في ذيل الترتيب بدون نقاط بعد تلقيها 3 هزائم متتالية.


وفي المواجهة ينتظر منتخب تونس بقيادة مدربه نبيل معلول، ردة فعل قوية من منافسه الساعي لتعويض خسارته، واستعادة صدارة المجموعة قبل آخر جولتين من التصفيات.


وقال معلول: "ستكون المواجهة الثانية مختلفة عن المباراة الأولى بسبب نوايا منتخب الكونغو الديمقراطية، في رد الفعل وهو يحتم علينا التعامل معه بشكل جيد خاصة في بداية اللقاء".


وأوضح مدرب تونس في تصريحات صحفية أن فريقه سيسعى لامتصاص ضغط المنافس وحماسه قبل مباغتته في الوقت المناسب، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعهم في صدارة المجموعة الأولى.


وسيفقد منتخب تونس جهوده مهاجمه الأول طه ياسين الخنيسي، بسبب عقوبة الايقاف، بعد أن جمع إنذارين ويتوقع أن يلعب يوهان توزجار بدلا منه في قلب الهجوم.


وسيكون معلول سعيدا بعودة لاعب مهم في خط الوسط إلى تشكيلة الفريق قبل المباراة المهمة بعد أن أكمل فرجاني ساسي عقوبة الإيقاف.


وكشف معلول أنه ينوي القيام بتغييرات لمعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في أداء الفريق في المواجهة الأولى ضد الكونغو الديمقراطية.


وقال: "هناك إمكانية كبيرة للقيام ببعض التغييرات سواء في التشكيلة أو في مراكز بعض اللاعبين من أجل الاستعداد جيدا فنيا وتكتيكيا لتحقيق هدفنا في هذا اللقاء الحاسم".


وسبق لتونس التأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات في أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

عرض المحتوى حسب: