كرونو

فينورد روتردام
فينورد روتردام

فينورد يتطلع إلى استعادة أمجاده الأوروبية

البطولة (متابعة - رويترز)

يتوق ، الذي انتهى من مهمة الفوز بلقب لأول مرة في غضون عقدين من الزمان، في مايو/ أيار الماضي، لاستعادة أمجاده الاوروبية السابقة عندما ينافس في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لأول مرة خلال 15 عاما، الأربعاء المقبل.


ومع ذلك فإن الفريق القادم من روتردام، والفائز بلقب كأس أوروبا 1970، سيخوض منافسات أكثر صعوبة على الصعيد القاري مقارنة بما كان عليه الحال في دور 32 بالبطولة الأرفع على صعيد بطولات الأندية الأوروبية في موسم 2002-2003.


وقال جيوفاني فان برونكهورست مدرب فينورد الذي يستعد لاختبار في غاية الصعوبة على أرضه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي "في ظل التميز الكبير للعديد من الدول القوية على الصعيد الكروي فاننا نمتلك الفرصة لقياس مدى قوتنا، هذا تحد حقيقي بالفعل بالنسبة لي وللفريق".


ورغم سجل فينورد الأوروبي الذي يدعو للفخر، فإنه تراجع في السنوات الماضية لصالح منافسيه الاثنين ضمن "الثلاثة الكبار" في الدوري المحلي، أياكس أمستردام وآيندهوفن.


الا ان الفريق يبدو منتعشا بسبب المغامرة الجديدة التي سيخوضها على الصعيد الأوروبي حتى وإن أوقعته القرعة في مجموعة صعبة تضم مانشستر سيتي ونابولي وشاختار دونيتسك.


وأكد فان برونكهورست الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2006 "لا يهم مدى الصعوبة التي سنواجهها، الخبرة التي سيكتسبها اللاعبون أمام كبرى الفرق الأوروبية لا تقدر بثمن".


وأضاف "إنها مجموعة قوية للغاية، يجب أن نبذل الكثير من الجهد وأن يكون لدينا الكثير من الأمل لعبور هذا الدور".

عرض المحتوى حسب: