كرونو

ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو

بوكيتينيو يعتبر الدوري حاجزاً أمام التألق الأوروبي

البطولة (متابعة - رويترز)

قال مدرب ، إنَّ الأندية الإنجليزية تجد صعوبة في النجاح على الصعيد الأوروبي نظرًا لأن البريميير ليج، يمثل قمة أولوياتها.


جاءت تصريحات بوكيتينو، قبل لقاء فريقه، أمام بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم ريال مدريد، وأبويل نيقوسيا.


ومثَّل نجاح مانشستر يونايتد في نيل لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، المرة الأولى التي يتمكن فيها أي فريق إنجليزي من حصد لقب أوروبي، عقب فوز تشيلسي بنفس اللقب عام 2013، بعد نيله لقب دوري أبطال أوروبا في العام السابق له.


وسيطر ريال مدريد، على لقب دوري الأبطال في السنوات الأخيرة، ونال 3 من بين آخر 4 ألقاب بينما كان غريمه برشلونة، وبايرن ميونيخ الألماني الفريقين الآخرين اللذين توجا باللقب منذ فوز تشيلسي به.


وقال بوكيتينو، إنَّ افتقار فرق إنجلترا للنجاح في الآونة الأخيرة، جاء نتيجة لأنَّ الفرق الأوروبية، تركز على المنافسات القارية، أكثر من الأندية الإنجليزية.


وأضاف المدرب الأرجنتيني، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "عندما تشارك هنا يكون الدوري الممتاز هو المنافسة الرئيسية بالنسبة لكل لاعب".


وتابع "عندما تكون هنا فإن اللاعبين يرغبون في القتال لتحقيق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي".


وأوضح "لكن في إيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، فإن دوري الأبطال، هو البطولة الأكثر أهمية. لكن الثقافة الإنجليزية تؤكد على أهمية الدوري الممتاز، يليه كأس الاتحاد الإنجليزي".


وواجه توتنهام، الذي سيلعب أمام دورتموند في ويمبلي غدًا، منافسه الألماني في الدوري الأوروبي، قبل موسمين، وخسر (5-1) في مجموع المباراتين، في دور 16.


وقال بوكيتينو، إنَّ الهزيمة في ذلك الوقت، كانت ترجع لمحاولة الفريق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من ارتباطها بأي فروق بين الفريقين.


وأضاف "كنا في غاية التركيز على محاولة الفوز بلقب الدوري الممتاز أمام ليستر (الذي نال اللقب في النهاية). كنا أكثر تركيزًا على هذا الأمر".


وقال المدرب الأرجنتيني "المجموعة في غاية الصعوبة. أعتقد أن مباراة الغد مهمة للغاية. من المهم أن تبدأ البطولة بشكل جيد، وتحصد النقاط الثلاث. سيكون الأمر صعبًا. دورتموند من الفرق الكبيرة".

عرض المحتوى حسب: